إخلاء سبيل محافظ "سعيدة" السابق المتهم في قضية "طحكوت"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حكم قاض جزائري بالمحكمة العليا، بإخلاء سبيل محافظ ولاية "سعيدة" السابق جلول بوكرابيلة، على خلفية التحقيق معه بتهم فساد في قضية رجل الأعمال الموقوف محي الدين طحكوت.

وقال المدعي العام بالمحكمة العليا، إن "المسؤول البارز بوكرابيلة، والذي يحقق معه بتهم خطيرة ومتعددة، أبرزها تبديد أموال عامة، ومنح امتيازات غير مبررة، وإبرام صفقات مخالفة للتشريع، وكذلك إساءة استغلال المنصب الحكومي".

اصدرت المحكمة العليا بيان حول الاستماع إلى والي ولاية سعيدة السابق بوكرابيلة جلول. وقالت المحمكة العليا في بيان للنائب العام، ان المستشار المقق بالمحكمة العليا استمع الى بوكرابيلة جلول  في قضية...

أقرأ أيضا محكمة أميركية تنظر دعوى تعويضات ضخمة ضد السودان

وأودع رجل الأعمال محيي الدين طحكوت، في سجن "الحراش" في يونيو الماضي، لتورطه بقضايا فساد تتعلق بإبرام صفقات غير مبررة في قطاع التصنيع المحلي للسيارات والتلاعب بصفقات النقل الجامعي الحكومي والسطو على عقارات صناعية وأراض زراعية.

وتداول الجزائريون على مدار سنوات، أنباء عن شراكة جمعت أحمد أويحيى مع طحكوت برعاية السعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، إذ ظل رجل الأعمال يمول الحملات الانتخابية لحزب أويحيى "التجمع الوطني الديمقراطي".

وسبق لقاضي التحقيق في المحكمة العليا في الجزائر، أن قرر حبس 3 رؤساء حكومة تواطؤوا مع ممول حملات الرئيس السابق، وهم أحمد أويحيى، وعبدالمالك سلال، ويوسف يوسفي، لعلاقتهم المباشرة بمصانع "طحكوت" لتركيب السيارات والشاحنات من العلامات الأوروبية والآسيوية.

قد يهمك أيضا

إحالة مسؤولين كبار إلى المحكمة العليا والمجلس الدستوري الجزائري يتجه لإلغاء الانتخابات

الثلاثاء أول أيام شهر رمضان في هذه الدول الإسلامية

هذا المقال "إخلاء سبيل محافظ "سعيدة" السابق المتهم في قضية "طحكوت"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (العرب اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق