محافظ الغربية: نقل 2000 طن قمامة إلى مصانع التدوير خلال 24 ساعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، إنه تم نقل 2000 طن قمامة إلى مصانع التدوير ونقاط الترحيل خلال 24 ساعة.

كان محافظ الغربية، أصدر توجيهاته المشددة لرؤساء المدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة بجميع الميادين والشوارع الرئيسية والفرعية وعدم اقتصارها على الشوارع الرئيسية فقط والعمل على رفع القمامة من الشوارع أولاً بأول من خلال الثلاث ورديات عمل على مدار اليوم الكامل، والعمل على كنس الشوارع وإزالة الأتربة منها والحفاظ على المظهر الجمالي لها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين والمتسببين في إشغال الشوارع.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات محافظ الغربية في هذا الشأن خلال جلسة المجلس التنفيذي السابق والاجتماعات المتتالية مع رؤساء المراكز والمدن.

وشن حي أول طنطا حملة نظافة مكبرة استهدفت شوارع (المديرية - هداية - الجامعة العمالية - النحاس - الجبان - يوسف الصديق - الميهى - الفاتح - المعاهدة - نجف الجامعة - أم المؤمنين - المحطة - نادى المعلمين - شارع المدارس - عثمان محمد).

كما شن حي ثاني طنطا بحملة نظافة استهدفت شوارع (شوقي - الحلو - السيد شحاتة - مساكن السيد سرور - شارع نايف عماد - شارع السخانة - شارع الأشرف - شارع 25 - منطقة المقابر). حيث تم  نقل 350 طنا من حي أول وثاني طنطا إلى مصنع تدوير القمامة بدفرة.

أما حي أول المحلة الكبرى رفع 250 طنا خلال حملة النظافة التي استهدفت شوارع (الدوران – والمعلمات – وأبو دراع ونعمان الأعصر- أبو شاهين – الرجبي - المشحمة – المنطقة الصناعية – طريق الجابرية – الزراعة – بسيسة – القواتلي).

بينما قام مركز ومدينة السنطة بحملة نظافة ورفع ناتج تطهير وتسوية وتمهيد شوارع بالقرى بما يعادل 200 طن وجارٍ العمل في النظافة العامة على مداخل القرى والطرق الرئيسية والفرعية.

أما مركز ومدينة سمنود قام بحملة نظافة مكبرة أسفرت عن رفع 150 طنا يوميا من شوارع المدينة.

كما أسفرت الحملة بمركز ومدينة زفتى عن نقل 130 طنا من الشوارع من مناطق (سكة طنطا – الجيش البحري – الجيش القبلي – العمومي – العباسية – الجمهورية – كفر عنان – فلسطين).

وفي مركز ومدينة كفر الزيات أسفرت حملات النظافة عن نقل 80 طنا إلى منطقة الترحيل بالمدينة تمهيداً لنقلها إلى المدفن الصحي، حيث استهدفت الحملة مناطق (السوق – الجزيرة – حسيبة – عفيفي – المنشية – وسط البلد السلخانة).

أما في مركز ومدينة بسيون أسفرت الحملة عن إزالة 120 طن قمامة من مناطق (23 يوليو – عمرو زعفان – كفر جعفر – منطقة الوسط) وفى قرى "قرانشو – كتامة – صا الحجر".

كما تم رفع 70 طنا من مركز ومدينة قطور خلال الحملة التي استهدفت شوارع (الحاج نصر- الخليج – الشرطة – المحكمة – مدخل الشين – مستشفى قطور – البنك الأهلي – التأمين الصحي – منطقة عملية مياه قطور).

وفى حي ثان المحلة الكبرى تم رفع 250 طنا خلال الحملة التي استهدفت شوارع (جمال عبد الناصر- شارع على الشيخ – السنترال – المصرف – شهداء بدر- أبو النور – الجمهورية العمومي – مساكن الجمهورية – ميدان طلعت حرب – سوق الجمهورية).

كما أسفرت الحملات بقرى مركز ومدينة المحلة الكبرى برفع 150 طنا من قرى "محلة حسن – المعتمدية – الراهبين – الجابري – بشبيش – أبو على".

أما مركز ومدينة طنطا رفع ما يزيد عن 200 طن من قرى (محلة منوف – سبرباى – إخناواى – ميت حبيش – الرجدية – صناديد).

ومن جانبه، أكد محافظ الغربية استمرار تكثيف حملات النظافة اليومية للحفاظ على نظافة الشوارع بصفة دائمة، مشيراً إلى أهمية وضرورة التزام المواطنين والتعاون مع الأجهزة التنفيذية ووضع أكياس القمامة داخل الصناديق وفي الأماكن المحددة لها.

هذا المقال "محافظ الغربية: نقل 2000 طن قمامة إلى مصانع التدوير خلال 24 ساعة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق