الشرعية لـ«البيان»: الإمارات تنقذ الطفولة من ميليشيا الحوثي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر:
  • القاهرة - محمد خالد، عدن - ياسر اليافعي

التاريخ: 22 يوليو 2019

قال وكيل وزارة حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية اليمنية، نبيل عبد الحفيظ، إن الإمارات قامت بدور كبير ورائد في حماية الطفولة ودعم قضايا الطفولة في اليمن، لافتاً إلى أن هذا الدور بات واضحاً في كثير من الجوانب الإغاثية والإنسانية التي برزت فيها الأيادي الإماراتية البيضاء بشكل أساسي.

وأضاف عبد الحفيظ لـ«البيان» أن ذلك يتضح من خلال العمل الكبير على إرسال مستلزمات ولوازم طبية، لمواجهة الأمراض والأوبئة التي تصيب الأطفال في مختلف أرجاء اليمن، فضلاً عن الدور الذي قامت به في سبيل إنقاذ الطفولة وإبعاد الأطفال عن الصراع، مشيراً إلى عمليات إعمار وترميم المدارس وإعادة تشغيلها.

وفي مقابل الدور الذي تقوم به الإمارات لحماية الطفولة، كثفت الميليشيا من عمليات تجنيد الأطفال، مستغلة ما يُسمى المراكز الصيفية التي افتتحتها في مختلف المحافظات. وبث مركز الإعلام الأمني لميليشيا الحوثي في محافظة إب مقاطع لأطفال في إطار كتيبة جديدة لحراسة القيادي في الميليشيا محمد الحمزي الذي عُيّن مديراً لأمن محافظة إب.

دور تاريخي للإمارات في دعم وحماية أطفال اليمن

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

هذا المقال "الشرعية لـ«البيان»: الإمارات تنقذ الطفولة من ميليشيا الحوثي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (البيان) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو البيان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق