كيفية منع متصفح كروم من تسريب بياناتك على الإنترنت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اتخذت العديد من المتصفحات ذات الشعبية الواسعة مثل Firefox وSafari وBrave وحتى Microsoft Edge جميع الخطوات اللازمة، خلال العام الماضي، لحمايتك من أجهزة التتبع التي تجمع بيانات التصفح الخاصة بك.

وعلى الرغم من اتخاذ معظم المتصفحات لهذه الخطوة، يبقى متصفح Chrom، دون أي احتياطات أمنية تمنع أجهزة التتبع من جمع بيانات مستخدميه، لكن أعلنت "جوجل" مؤخرا أنها ستبدأ قريبا في إضافة ميزات حماية الخصوصية في متصفح كروم.

وإذا كنت من محبي استخدام "جوجل كروم" لكنك تحب الحفاظ على خصوصيتك وبياناتك الشخصية، فليس عليك الانتظار حتى تضيف "جوجل" عناصر تحكم جديدة في الخصوصية، حيث يعرض موقع "سي.نت" التقني مجموعة من الملحقات Extension التي تحظر برامج التتبع من مراقبة أنشطة التصفح الخاصة بك.

إليك كيفية حماية خصوصيتك باستخدام بعض إضافات كروم Chrome.

طريقة إضافة وإدارة الملحقات إلى كروم Chrome

1. توجه إلى سوق كروم Chrome الإلكتروني، وانقر على "ملحقات" Extensions على اليسار.

2. باستخدام مربع البحث في الزاوية العلوية اليسرى، أدخل اسم الإضافة التي تبحث عنها.

3. في نتائج البحث، حدد موقع الملحق الذي تريده وانقر فوق إضافة إلى كروم Chrome، وإليك 3 ملحقات تحظر برامج التتبع وتمنع أي جهه أخرى من معرفة بياناتك:

1. Cookie AutoDelete

2. Privacy Badger

3. uBlock Origin

4. سوف يظهر مربع حوار منبثقًا، يعرض أذونات الملحقات التي ستحصل عليها في متصفحك، إذا وافقت، انقر فوق إضافة ملحق.

5. لإدارة الملحقات، في متصفح Chrome، انقر على قائمة المزيد الموجودة على اليمين (هي التي تحتوي على النقاط الرأسية الثلاث) ثم حدد أدوات إضافية ثم "ملحقات".

6. في صفحة الملحقات، يمكنك تشغيل أو إيقاف تشغيل ملحق أو إزالته أو النقر فوق "تفاصيل" لمعرفة المزيد حول الملحق وما هي أذوناته.

هذا المقال "كيفية منع متصفح كروم من تسريب بياناتك على الإنترنت" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوسيلة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوسيلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق