وفد روسي يبحث في تركيا الوضع في إدلب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أجرى وفد روسي برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، مباحثات في تركيا حول الوضع في محافظة إدلب.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها مساء الخميس بحث الوفد الروسي مع مسؤولين أتراك، في أنقرة الأوضاع في سوريا وفي منطقة الشرق الأوسط بأسرها، وناقشا الوضع في إدلب في ضوء تصاعد العمليات العسكرية وضرورة ضمان حماية المدنيين وكذلك العسكريين الروس والأتراك.

وأشارت الوزارة إلى أن اللقاء تناول "تبادل الآراء بشكل موسع حول ملف التسوية السياسية للأزمة السورية، مع التركيز على استكمال عملية تشكيل اللجنة الدستورية وإطلاق عملها، بموجب قرارات مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي وقرار 2254 لمجلس الأمن الدولي".

وذكر البيان أن الطرفين بحثا أيضا التحضيرات لعقد لقاء دولي جديد ضمن "صيغة أستانا" (روسيا، تركيا، إيران) حول سوريا، مطلع شهر أغسطس المقبل، في عاصمة كازاخستان، نور سلطان، وفقا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو حذَّر في وقت سابق من استمرار التصعيد العسكري في منطقة إدلب، مطالبًا روسيا بضبط نظام الأسد  بخصوص وقف الهجمات على المنطقة.

وقال جاويش أوغلو، في مقابلة مع القناة الإخبارية في التلفزيون الحكومي "تي آر تي":"بطبيعة الحال، تقع المسؤولية هنا على عاتق روسيا. ينبغي عليها أن تضبط النظام، ويجب وقف هذه الهجمات".

ويذكر أن قوات الأسد والميليشيات الروسية تشنُّ حملة عسكرية شرسة على أرياف حماة وإدلب واللاذقية منذ أبريل/ نيسان الماضي عقب فشل محادثات "أستانا 12".

هذا المقال "وفد روسي يبحث في تركيا الوضع في إدلب" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق