نصار: «حسن أرابيسك» أبهرني في بداياتي.. وأتقنت اللهجة المصرية لأن عيني كانت على هند صبري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

تحدث الفنان إياد نصار عن دخوله التمثيل بالصدفة وابتعاده عن مجاله الأساسى دراسة الهندسة، وقال، خلال استضافته ببرنامج «ليل داخلى» مع السيناريست أحمد مراد، على راديو إينرجى: «بدأت أشعر بمشروعى كممثل بالتدريج، بداية من فكر دخولى مجال التمثيل رغم أن عائلتى كانت تؤهلنى لأكمل مسيرة المهندسين فى العائلة، واكتشفت أن فكرة الممثل جاءتنى بشكل مفاجئ، لكنى كنت أدرس فن الرسم، ثم دخلت فريق المسرح من باب التجربة ليس أكثر، فتورطت وفوجئت بأن الموضوع كبير للغاية».

وتابع: «خلال تعلم التمثيل، وصلت لمرحلة يأس، شعرت بأنى أفعل شيئًا غريبًا علىّ وأننى لن أنجح على الإطلاق، وبطبيعتى فأنا متشكك طوال الوقت، أحاول استكشاف المدارس الجديدة فى التمثيل، أقرأ الآن كتابًا اسمه Team، يتحدث عن صناعة الشخصية والبناء الداخلى لها، وعمومًا مهنة التمثيل صارت قائمة على علم النفس، لأننا بنى آدمين».

وأشار «نصار» إلى أن أحد عوامل الاختيار بالنسبة له هو أنه يضع نفسه مكان الجمهور، وكيف سيتلقى هذا المشروع، وأضاف: «بناء الشخصية يبدأ أولًا بتحديد الاحتياجات ثم تتحدد الأهداف فى ضوء هذه الاحتياجات».

وعن إتقانه للهجة المصرية، قال: «أتقنت اللهجة المصرية لأننى حين دخلت مصر، كانت عينى على تجربة هند صبرى، وخدمتنى الظروف لأننى لم أبدأ عملى كممثل فى مصر ببطولة، وعمومًا الشخصية المصرية مختلفة عن الشامية، لم أحضر إلى مصر بروح السائح، كنت أريد أن أفهم إيقاع الشارع، (كنت بتحرك كتير فى الشارع وبتكحرت)».

وحول الأعمال التى أثرت فيه قال: «مسلسل (حسن أرابيسك) أبهرنى قبل أن أفكر فى التمثيل أو القدوم إلى مصر، كنت أعشق المسلسل والشخصية، صلاح السعدنى أداها بعبقرية، قدم شخصية الـ Dark Hero قبل أن تصبح تريند فى الدراما بسنوات طويلة».

وعن الأعمال الأخيرة التى قدمها تابع: «جسدت 6 أدوار ضباط بأشكال وتفاصيل مختلفة عن بعضها البعض، لأنى كنت أسير خلف البنى آدم نفسه وليس المهنة، و(كازابلانكا) من نوعية الأفلام التى تأخذ الجمهور فى تجربة وخبرة حياتية وهم على المقعد، ويحقق ذلك من خلال مادة مسلية وبسيطة».

هذا المقال "نصار: «حسن أرابيسك» أبهرني في بداياتي.. وأتقنت اللهجة المصرية لأن عيني كانت على هند صبري" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المصرى اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المصرى اليوم.

الكاتب

زينب شبيب

أخبار ذات صلة

0 تعليق