بسبب تغريدة حرق العلم.. هجوم على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهد الشارع الأمريكي حالة من الجدل، عقب تصريح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي دعم من خلاله اقتراح نواب جمهوريين بتجريم حرق علم الولايات المتحدة.

وكتب ترامب في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: "بدون تفكير... كل الدعم للسيناتور ستيف دينس وهو يقترح تعديلا لفرض حظر على حرق علمنا الأمريكي".

وكان السيناتور الأمريكي ستيف دينس من ولاية مونتانا، وكيفن كرامر من نورث داكوتا، تقدما بهذا الاقتراح أمام مجلس الشيوخ الجمعة الماضية.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دعم من قبل تجريم من يحرق العلم، وذلك خلال انتخابات عام 2016 حيث قال آنذاك: "لا ينبغي أن نسمح لأي أحد بحرق العلم الأمريكي. وفي حال حدث ذلك، ينبغي أن تكون هناك تداعيات خطيرة كإسقاط الجنسية أو السجن لعام".

ويأتي هذ القرار مخالفا لقرار المحكمة العليا في الولايات المتحدة عام 1989، الذي أقر أن حرق العلم محمي بموجب التعديل الأول الذي أقر، وذلك عقب إدانة محتج بحرق العلم الأمريكي على هامش المؤتمر الوطني الجمهوري سنة 1984 في دالاس.

هذا المقال "بسبب تغريدة حرق العلم.. هجوم على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق