الحكومة البلجيكية تقرر إعادة 6 من أطفال مقاتلي داعش بالتنسيق مع كردستان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 قررت الحكومة البلجيكية إعادة ستة أطفال من مقاتلي “داعش” ولدوا في بلجيكا، وذلك بعد توقيع اتفاقية مع السلطات الكردية. وجاء في خبر صحفي الخميس على الموقع الإلكتروني  للوكالة الإخبارية البلجيكية لو سواغ، “قررت الحكومة البلجيكية إعادة ستة أطفال يتيمين ومولودين في بروكسل، من معسكرات تابعة للسلطات الكردية. وهم ينتمون لعائلات انضمت إلى صفوف داعش، وذلك بعد عقد اتفاقية مع السلطات الكردية تتيح للسلطات البلجيكية جلبهم إلى الوطن. وقد تشربت هذه الاتفاقية من وكلات أنباء كردية أكدها اليوم وزير الخارجية ديدييه رايندرس.”

وأضاف الخبر نقلا عن  وزير التعاون الإنمائي البلجيكي ألكساندر دي كرو، “علينا أن لا ندع هؤلاء الأطفال يموتون، فهؤلاء ستة أطفال بدون آباء، ليس هناك عذر للخيارات التي اتخذها أولياء أمورهم، ولا يمكن تبريرها، لكنها خيارات والديهم وليست خياراتهم، وسيتلقى كل طفل الدعم المناسب له عند وصوله إلى بروكسل.”

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

هذا المقال "الحكومة البلجيكية تقرر إعادة 6 من أطفال مقاتلي داعش بالتنسيق مع كردستان" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (قناة المنار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو قناة المنار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق