افتتاح مقر منظمة المدن الأفريقية بالقاهرة 19 يونيو الجاري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن اللواء خالد عقل، رئيس حي النزهة بالقاهرة، افتتاح المقر الرسمي للمكتب الإقليمي لمنظمة المدن الأفريقية لدول شمال أفريقيا، بالقاهرة بنطاق حي النزهة في 19 يونيو الجاري.

وأضاف عقل لـ"الوطن" أنه جار وضع اللمسات النهائية لإعداد وتجهيز المقر تمهيدا للافتتاح، بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وإعداد وزارة التنمية المحلية لمؤتمر إقليمي خلال الأيام المقبلة، علاوة على انطلاق فاعليات بطولة كأس الأمم الأفريقية في يونيو الجاري، وسعي مصر لتوطيد العلاقات مع أفريقيا لفتح أوجه التعاون والمصالح المشتركة مع دول القارة السمراء.

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، لـ"الوطن"، إن وزارة التنمية المحلية تستعد لتنظيم مؤتمر إقليمي تحت عنوان "المدن الأفريقية.. قاطرة التنمية المستدامة" خلال الفترة من 17الى 20 يونيو الجاري، بمناسبة استضافة مصر للاجتماعات التنظيمية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية.

ويشارك بالمؤتمر عدد من وزراء التنمية المحلية في الدول الأفريقية ورئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية وعدد من المسؤولين والجهات الدولية المانحة.

وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى تقديم أفضل التجارب الإقليمية والدولية والدروس المستفادة بشأن تعزيز التنمية المحلية والنمو الاقتصادي والتوسع الحضري وتوفير منبر لجميع الأطراف المعنية لتبادل الخبرات العملية للمدن الأفريقية في مجال التنمية الحضرية المتسارعة وسبل تعظيم العائد منه في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى معيشة المواطنين والتصدي للتحديات البيئية المشتركة، مشيرًا إلى أن المؤتمر يهدف أيضًا لتنسيق الجهود المبذولة لتحفيز التنمية المحلية وتحديد الفرص والتحديات التي تواجه المدن الأفريقية في هذا المجال.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر القضايا المتعلقة بالعلاقة بين التحضر والنمو الاقتصادي في القارة الأفريقية وفتح المجال أمام المستثمرين لمناقشة الفرص الاستثمارية الواعدة بالقارة الأفريقية وفرص تعزيز المشروعات المشتركة وقيام منظمات التنمية الأفريقية والدولية والجهات المانحة بعرض أنشطتهم وبرامجهم لإتاحة فرص التعاون ودعم الجهود التنموية للمدن الأفريقية.

هذا المقال "افتتاح مقر منظمة المدن الأفريقية بالقاهرة 19 يونيو الجاري" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق