"أفريقيا هتتكلم عربي": نرحب بانضمام الأفارقة من مختلف الجامعات المصرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال خالد دومة، المتحدث الرسمي لمبادرة أفريقيا هتتكلم عربي، والتي تم إطلاقها بالتعاون بين جامعة القاهرة ومؤسسة حفيظة النواوي وبرعاية مؤسسة الأهرام، والتي تهدف إلى تعليم اللغة العربية لأبناء القارة السمراء، أن "المبادرة تهدف إلى دعم الأواصر والعلاقات بيننا وبين أفريقيا". 

وأضاف دومة، لـ"الوطن"، "المبادرة خطوة جديدة نخطوها كدبلوماسية ناعمة لتسهيل العلاقات مع الجانب الأفريقي والتي تم إهمالها في فترة من الفترات"، مشيرًا إلى أن هناك ملفات مفتوحة مثل ملف سد النهضة وغيرها من الملفات التي تحتاج إلى تركيز من الجانب المصري.

وأكد أن المبادرة جاءت لخلق حالة من التواصل بين مصر وأفريقيا، مشددا على أن المبادرة لن تقتصر على رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وأشار إلى أن المبادرة تقدم لها 500 طالب أفريقي ولكن تسعى المبادرة إلى أن يكون هناك وعي كافي بها عن طريق الميديا ومواقع التواصل الاجتماعي للانضمام للمبادرة ليس من جامعة القاهرة فقط، ولكننا في مختلف الجامعات المصرية.

هذا المقال ""أفريقيا هتتكلم عربي": نرحب بانضمام الأفارقة من مختلف الجامعات المصرية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق