خبرٌ صادم للاجئين في ألمانيا حول طلبات لمّ الشمل العائلي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللاجئين، اليوم الجمعة، عن خبرٍ غير سار للاجئين الذي ينتظرون لم شملهم مع عائلاتهم.

فقد أعلن المكتب رفضه لمعظم طلبات لمّ شمل الأسر التي تعيش في اليونان، فقد رفض المكتب 472 طلب لمّ شملٍ من بين 626 طلبًا قدمتهم اليونان للاجئين يرغبون باللحاق بأسرهم في ألمانيا في الفترة ما بين يناير/كانون الثاني ومايو/أيار الحالي، بحسب موقع "مهاجر نيوز".

ولم يفسر المكتب أسباب رفضه لتلك الطلبات، وسط انتقادات من حزب اليسار، وهو ما دفع السياسية من حزب اليسار، غوكاي أكبولوت، للقول: "إن هذا الأمر غير قانوني"، مضيفة:"أولئك العالقون في ظروف غير إنسانية في اليونان، يبقى لمّ الشمل أملهم الوحيد للخروج من البؤس الذي يعيشونه".

وكانت المنظمات التي تساعد المتضررين من صعوبة لمّ الشمل، قد اشتكت من أن ألمانيا غالبًا ما تقدم رفضًا ناقصًا (دون بيان الأسباب)، فضلًا عن أنها تفرض مطالب "غير مناسبة" للم الشمل العائلي.

وبحسب "اتفاقية دبلن" للاتحاد الأوروبي، يمكن لأي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي التقدم بطلب للمّ شمل أي لاجئ، إذا كان لديه أقارب في دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي. وما زال آلاف اللاجئين عالقين في الجزر اليونانية ومعظمهم من أفغانستان وسوريا والعراق.

هذا المقال "خبرٌ صادم للاجئين في ألمانيا حول طلبات لمّ الشمل العائلي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق