شاهد.. «التدخين» يُودي بحياة 6 ملايين سنويًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

«التدخين» يُدمر الصحة ويُسبب الوفاة، هل يُوجد مُحذر أكثر خطرًا ووضوحًا من ذلك، فشركات التبغ على دراية بِتصنيعها لسم قاتل، لكن هل يُدرك المُدخنون حقًا ما يفعلونه ليس فقط على أنفسهم بل المُجتمعات التي يعيشون فيها، وذلك خلال تقريرٍ أذاعته قناة «الغد» الإخبارية.

إنَّ تعاطي التبغ من أكبر الأخطار الصحية التي شهدها العالم على مر التاريخ، فالتدخينُ يتسبب في قتل شخصٍ واحد كل 6 ثوانٍ أي يقتل نصف من يتعاطونه، الذي يبلغ عددهم نحو المليار، ويُصيب النصف الآخر بأمراضٍ عضال.

«التدخين» يُودي بحياة 6 ملايين شخص تقريبًا كل عام، مِنهم أكثر من 5 ملايين ممن يتعاطونه أو سبقَ لهم تعاطيه، وأكثر من 600 ألف شخص من غير المدخنين المعرضين للدخان غير المباشر.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، من أن التدخين يتسبب في مقتل نحو 6 ملايين شخص سنويا، كما يُعد السبب الأول في الإصابة بـ سرطان الرئة.

وأشارت المنظمة الدولية إلى أن معظم المدخنين يريدون الإقلاع عن التدخين لكن يحتاجون للمساعدة الطبية التي تفتقدها ربع الدول منخفضة الدخل.

هذا المقال "شاهد.. «التدخين» يُودي بحياة 6 ملايين سنويًا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوسيلة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوسيلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق