أمريكا تعلن عن اجراء عسكري جديد في سوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الخميس عن خطوة عسكرية جديدة لحلفائها في سوريا بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب قواته من هناك.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، خلال جلسة استماع في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب التابع للكونغرس الأمريكي، إن حلفاء الولايات المتحدة "يكثفون عملهم" فيما يخص رفع عدد قواتهم في سوريا.

وأوضح جيفري قائلا: "ليس لدينا عدد محدد نهائي. لكنني على قناعة تامة بأنه سيكون أكبر بكثير من عدد العسكريين والدول (التي تنتشر قواتها على الأرض)، الذي كان قبل ذلك"، وفقًا لقناة "روسيا اليوم".

وأشار المبعوث الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة تحاول عدم التحدث علنا عن هذا الأمر، وتمنح إمكانية توضيح هذه المسألة للدول التي أبدت استعدادها للمشاركة في العمليات العسكرية على الأرض السورية تحت قيادة واشنطن.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أن بلاده ستسحب الجنود الأمريكيين، من سوريا بعد الانتصار على "تنظيم الدولة"، مما أثار ردود فعل متباينة داخل الولايات المتحدة وخارجها.

وسبق أن وجه المبعوث الأميركي للتحالف الدولي بريت ماغورك، رسالة إلى أعضاء التحالف يحثهم فيها على حمل العبء عسكرياً ومالياً شمال شرقي سوريا، أي توفير نحو 300 مليون دولار أميركي، ونشر وحدات من القوات الخاصة لملء الفراغ لدى الانسحاب التدرجي للقوات الأميركية.

هذا المقال "أمريكا تعلن عن اجراء عسكري جديد في سوريا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق