مصر تقدم مساعدات إنسانية إلى مالاوي لمواجهه آثار الإعصار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نسقت وزارة الخارجية مع القوات المسلحة المصرية، لإعداد وتجهيز وشحن مساعدات لدول مالاوي وموزمبيق وزيمبابوي التي تأثرت بإعصار "إيداي"، متمثلةً في خيام للإيواء ومواد غذائية ودوائية، انطلاقاً من الواجب والدور المصري في الوقوف بجانب الأشقاء الأفارقة، ومع الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، واتصالاً بقرار مصر تقديم مساعدات إنسانية لكل الدول الأشقاء التي تلم بهم كوارث طبيعية.

ووصلت اليوم إلى العاصمة المالاوية ليلنجواي، طائرة شحن عسكرية مصرية تحمل المساعدات المقدمة من مصر إلى الأشقاء في مالاوي.

ومن المقرر أن تصل، 18 مايو الجاري، طائرة أخرى تحمل مساعدات طبية لدعم القطاع الصحي المالاوي في التخفيف عن المتضررين من الإعصار. 

كان في استقبال الطائرة السفير المصري في مالاوي، حسن شوقي، وأعضاء السفارة، كما شارك في مراسم الاستقبال من الجانب المالاوي السيد نيكولاس داوزى وزير الداخلية المالاوي، وعددا من كبار المسؤولين بالرئاسة والخارجية المالاوية وقادة الأفرع الرئيسية للجيش المالاوي.

وقال شوقي، إن المساعدات المصرية تأتي في إطار التزام مصر بدعم الأشقاء في مالاوي، خاصةً في أوقات الأزمات، وانطلاقاً من مسؤولية مصر نحو مساندة الجهود الحكومية والأممية، ومساعدة المتضررين من الإعصار الذي أودى بحياة 60 مواطناً مالاوياً، وخلف الآلاف من النازحين.

وجدّد السفير المصري التعازي والإعراب عن تضامُن مصر قيادةً وحكومةً وشعباً مع مالاوي الشقيقة.

هذا المقال "مصر تقدم مساعدات إنسانية إلى مالاوي لمواجهه آثار الإعصار" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق