سقوط 8 جرحى إثر إطلاق نار في محيط ساحة الاحتجاجات وسط الخرطوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وقع 8 جرحى، الأربعاء، في إطلاق نار في محيط الاعتصام وسط العاصمة السودانية الخرطوم، فيما بدأت قوات الأمن بإزالة متاريس الاعتصام.

وأكد شهود عيان وقوع إصابات بالرصاص في صفوف المعتصمين، ومقتل أحد المعتصمين خلال إطلاق النار، وأضافوا أن مطلقي النار يرتدون زيا أمنيًا رسميًا، بينما نفت قوات الدعم السريع أنها قد أمرت بمواجهة المعتصمين.

وتأتي هذه التطورات بعد أن نجح طرفا التفاوض "المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير" في الوصول إلى اتفاق بشأن صلاحيات مستويات الحكم الثلاثة على أن تكون مدة الفترة الانتقالية ثلاث سنوات.

اقرأ أيضا:

المجلس العسكري السوداني يعِد بعبور آمن للمرحلة الحرجة

كما تم الاتفاق حول حصول قوى الحرية والتغيير على نسبة 67% من عضوية المجلس التشريعي، بالإضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة لتقصي الحقائق في أحداث الاعتصام الأخيرة.

وكانت حادثة الاعتداء على المعتصمين مساء الاثنين الماضي حاضرة في نقاشات الطرفين على تشكيل لجنة مشتركة لتقصي الحقائق، ولجنة مشتركة لمواجهة أي وضع طارئ.

وذكر بعض المراقبين أت الاتفاق حول القضايا الخلافية في يوم المفاوضات الثاني بين الطرفين، يُمهد الطريق للوصول إلى حل نهائي لكافة القضايا الأساسية بين الأطراف السياسية.

قد يهمك أيضا:

البرهان يكشف حجم الأموال التي تم ضبطها داخل منزل عُمر البشير

البرهان يؤكد أن المجلس العسكري مستعد لتسليم السلطة "غدا" في السودان

هذا المقال "سقوط 8 جرحى إثر إطلاق نار في محيط ساحة الاحتجاجات وسط الخرطوم" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (العرب اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق