فيسبوك يعيد تصميمه باللون الأبيض.. ويقدم ميزة التعرف على الكراش

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
بعد مرور 15 عامًا كاملة على انطلاق منصة فيسبوك الأشهر عالميًا فى مجال التواصل الإجتماعى، كان أبرز علاماته اللون الأزرق المعروف، قرر أن يستبدله باللون الأبيض، مع حزمة تغييرات هى الأولى من نوعها.

كشف مؤسس الشركة مارك زكيربرج من مقرها فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية عن إعادة تصميم شاملة للشبكة بأكملها، والتخلي عن شريط القائمة الأزرق الشهير واستبداله بالأبيض، والاهتمام أكثر بشكل المجموعات.

فسر خبراء التكنولوجيا، أن فيسبوك يحاول تحسين صورته أمام المستخدمين بعد عماني من الفضائح المستمرة، كان أبرزها فضيحة كامبريدج، التى ثبت خلالها تسريب معلومات رواده من أجل أغراض أخرى ربحية بدون علمهم.

ومن ناحية التصميم هو مستوحى من تطبيقي إنستجرام وماسنجر، وخاصةً فيسبوك الذى يوفر وضعية جديدة لنشر الصور
"الستوري" فى اعلى الصفحة الرئيسية، وأياضً إضافة أى منشور على المجموعات الخاصة والعامة من الصفحة الرئيسية news feed مباشرةً دون الدخول إلى المجموعة مثل المعتاد.

وقال المتحدث باسم فيسبوك إن تطبيق الهاتف المحمول المعاد تصميمه سيبدأ فورًا بالعمل، أما نسخة سطح المكتب ستكون متاحة فى الأشهر الثلاثة القادمة.

وهنا تظهر محاولات فيسبوك فى إرضاء مستخدميه، بعدما مر بسلسلة من التغييرات الكبيرة التى أغضبت الكثيرين فى بعض الأحيان، وأجبرتهم على التعامل مع الأمر لعدم توافر بديل، إلا أن تصميم اليوم الثلاثاء هو الأكثر جمالًا منذ إطلاق الشبكة فى عام 2004.

كما يضيف "فيسبوك" ميزة جديدة وهي "Secret Crush"، ومن شأنها إخبار حبيبك "الكراش" بمشاعرك تجاهه، بحسب ما نشرت صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية.

وستتيح هذه الميزة للناس معرفة الأشخاص الذين يقعون في غرامهم، عن طريق الحديث عن هؤلاء الأشخاص مع الأصدقاء بشكل مستمر، في هذه اللحظة سيرسل "فيسبوك" إشعارًا للطرفين.

تعد هذه الميزة جزءًا من Facebook Dating ، والتي تم الكشف عنها العام الماضي وتسمح للناس بالعثور على نتائج محتملة داخل مجتمعاتهم على Facebook، والتي تُظهر للآخرين الذين يحضرون الأحداث نفسها، أو جزءًا من نفس المجموعات، أو أصدقاء مع أصدقائك.

هذه الميزة متاحة حتى الآن في كل من كولومبيا وتايلاند وكندا والأرجنتين والمكسيك وتمتد الآن إلى 14 دولة إضافية: الفلبين ، فيتنام ، سنغافورة ، ماليزيا ، لاوس ، البرازيل ، بيرو ، تشيلي ، بوليفيا ، إكوادور ، باراجواي أوروغواي ، غيانا ، وسورينام.

قال Facebook "أخبرنا الناس أنهم يعتقدون أن هناك فرصة لاستكشاف العلاقات الرومانسية المحتملة داخل دائرة أصدقائهم الموسعة".

ومن ناحية التسوق، طرح فيسبوك أيضًا أدوات جديدة لمساعدة المستخدمين على شراء الأشياء وبيعها من خلال مركزالتسوق الخاص بالتطبيق Marketplace، والدفع من خلاله والشحن أيضًا مباشرةً.

وفي وقت سابق من هذا العام ، قال الرئيس التنفيذي "مارك زوكربيرج" إن مستقبل الاتصالات سوف يتحول بشكل كبير إلى الخدمات الخاصة المشفرة، ووضع خطط لتمكين المستخدمين من إرسال رسائل آمنة بين أي من تطبيقات الشركة ، بما في ذلك WhatsApp و Instagram وكذلك Facebook وMessenger.

هذا المقال "فيسبوك يعيد تصميمه باللون الأبيض.. ويقدم ميزة التعرف على الكراش" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق