تعرف على خريطة "البر" للأزهر والأوقاف خلال شهر رمضان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعمل المؤسسات الدينية في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، على زيادة جانب البر، للقضاء على "سبوبة البر" التي تستغلها بعض الجماعات للسيطرة على المجتمع.

وترصد "الوطن" خريطة البر لمشيخة الأزهر ووزارة الأوقاف خلال رمضان المقبل:

الأزهر:

- مضاعفة الإعانة الشهرية لمستحقي الزكاة خلال شهر رمضان، إلى 89 مليون جنيه

- توجيه أموال الزكاة إلى 85 ألف مستحق

 - إلغاء توزيع الكرتونة الرمضانية، اعتبارا من يوم السبت المقبل

- وجه شيخ الأزهر بالاهتمام بالفقراء والمحتاجين، ودعم الأسر الفقيرة ماديا ومعنويا والحرص الدائم على سد حاجاتهم ومشاركتهم همومهم.

الأوقاف:

- 400 مليون جنيه خصصتها وزارة الأوقاف هذا العام للجنة البر، ولأعمال الخير في رمضان من خلال توقيع بروتوكول مع وزارتي "التموين والتضامن" لتوزيع شنط رمضان على الأسر الأكثر احتياجًا.

 - 500 طن من السكر والأرز، بواقع 300 طن أرز و200 طن سكر، سيجري توزيعها على المحتاجين هذا العام مع دخول شهر رمضان، تتكفل بأموالها الأوقاف وتتولى توزيعها بالتنسيق مع "التضامن".

- 100 ألف أسرة تستفيد من "البر في رمضان" بمحافظات الجمهورية المختلفة.

- تستهدف الأوقاف الأكثر احتياجا بالسلع الغذائية لأن الاستهلاك يزيد في رمضان 50% عن الاستهلاك العادي للمواطنين وفقا للوزارة.

هذا المقال "تعرف على خريطة "البر" للأزهر والأوقاف خلال شهر رمضان" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق