هذه العوامل تزيد من احتمال الإصابة بسرطان الثدي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء، كما أنه السبب الرئيسي الثاني للوفاة بين النساء، وفقا لمؤسسة سرطان الثدي الوطنية.

رغم أننا لا نعرف كيفية الوقاية من السرطان بأنواعه المختلفة، إلا أن هناك خطوات استباقية يمكنك اتخاذها لتقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة منه، بما في ذلك سرطان الثدي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ليبانون ديموكرات" اللبنانية، عامل الخطر هو خاصية تزيد من احتمالية إصابتك بالسرطان، وفيما يتعلق بذلك، حددت المؤسسة الوطنية لسرطان الثدي العديد من عوامل الخطر لسرطان الثدي، وإليك أهم العوامل التي عليك الانتباه إليها:

إذا كنت أكبر من 40 عاما، حيث يزيد تقدم السن من احتمال الإصابة بسرطان الثدي، وتشير الإحصائيات إلى أن كل سيدة من ثمانٍ معرضة لأن تصاب بسرطان الثدي في وقت ما من عمرها كله.

إذا كنت قد سبق أن تم تشخيصك بسرطان الثدي أو سرطان المبيض.

في حال وجود حالة إصابة بالسرطان في العائلة، وقد ينتقل السرطان بواسطة كروموزومات الحامض النووي والجينات. يوجد منها عدة أنواع أهمها تغيرات في طفرة جينات BRCA 1 و BRCA 2 ( برث 1- برث 2).

إذا لم تكوني نشطة بدنيًا.

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن بعد سن اليأس.

بالطبع هناك العديد من العوامل الأخرى التي تزيد من احتمالية إصابتك بالسرطان، لكن تلك أكثر العوامل الشائعة، وفي حالة توافر أي منها لديك، فعليك البدء بالاهتمام بصحتك وإجراء الفحوصات اللازمة من فترة لأخرى.

هذا المقال "هذه العوامل تزيد من احتمال الإصابة بسرطان الثدي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق