100 مليون جنيه تكلفة إقامة "مضمار سباق الهجن" العالمي بشرم الشيخ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن التكلفة الإجمالية لإنشاء مضمار هجن شرم الشيخ العالمي تعدت 100 مليون جنيه، تكلفت الدولة منها 25 مليون، والباقي مشاركات مجتمعية بقيمة 75 مليون، موضحا أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بافتتاح المضمار، وتم إنشاءه على أحدث نظم التكنولوجيا العالمية، ليضاهي المضامير الدولية.

وقال إن المضمار يضم نقطة مشاهدة تسع لنحو 500 شخص ومزود بـ"أسانسير" لصعود كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، وله مدخل خاص وبه أماكن لانتظار السيارات تسح لنحو 200 سيارة، و يوجد حول المضمار مجموعة من السواري لوضع أعلام الدول المشاركة في السباقات، بحيث يرى المتسابق علم دولته أكثر من 25 مرة خلال السباق، كما يوجد حول المضمار أيضا مسطحات خضراء وأشجار النخيل.

وأضاف المحافظ أن المضمار صمم حوله حارة للطوارئ وحارة لتحرك VIP  والصحفيين والإعلاميين ورؤساء الوفود، وحارة أخرى خاصة بالجمهور، وأيضا حارة خاصة بالمدربين، كما يتضمن المضمار عيادات بيطرية وأماكن لإقامة الإبل.

كما تضم قاعدة للعلم المصري بارتفاع 25 متر، وجداريه بمدخل المضمار تحكي تاريخ سباق الهجن عبر العصور المختلفة، بالإضافة إلى "الإنترلوك" يمينا وشمالا، وإنارة مدخل الطريق الخاص بالسباقات، كما تم تزويد المضمار بغرفة للتحكم مكيفة، ومزودة بأحدث الأجهزة و"إنترنت" و"واي فاي".

 وأوضح أنه تم  إقامته على مساحة 941 فدان بطول 6 كيلو متر، بحيث يصلح لإقامة كافة السباقات الخاصة بالهجن على كافة المستويات، اعتبارا من 2 كيلو وحتي 42 كيلو، لافتا  إلى أنه سيتم استخدام تقنية "GPS"،  لمتابعة الجمال خلال السباق، ومعرفة عدد الكيلو مترات التي قطعها كل جمل.

6644baa14d.jpg

51184b7631.jpg

0083b77e92.jpg

هذا المقال "100 مليون جنيه تكلفة إقامة "مضمار سباق الهجن" العالمي بشرم الشيخ" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق