أولى فعاليات مبادرة عين السمكة الثقافية السينمائية لدعم قضايا المرأة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
تنطلق مساء الأربعاء أولي فعاليات مبادرة عين السمكة تحت عنوان "كلنا معاكي" والتي تنظم بالتعاون وبدعم مشروع التحرير لاونج بمعهد جوتة بوسط البلد.
وتتضمن الفعالية ثلاثة أجزاء تبدأ بمعرض فوتوغرافي لنساء أثناء عملهن من كل المستويات الاجتماعية الطبيبة والسائقة ومديرة البنك وصانعة الخير.. وغيرها من المهن ثم عرض الفيلم الوثائقي "نقطة من أول السطر" من إنتاج مؤسسة حياة للتنمية والدمج المجتمعي بدعم من مؤسسة دروسس، ويحكي الفيلم تجارب لسيدات خرجن من المؤسسات العقابية وتمت إعادة تأهيلهن اجتماعيًا ونفسيًا حتى يندمجن مرة أخرى مع المجتمع وتوفير فرص عمل لهن، وهو من إخراج نيفين شلبي، ويلي عرض الفيلم ندوة بعنوان "الصورة النمطية للمرأة العاملة المعيلة في السينما والدراما".

ويدير الندوة الناقد السينمائي محمد عاطف وهو من أبرز نقاد ومبرجي المهرجانات السينمائية في المنطقة العربية ومن متحدثي الندوة أيضا الكاتب والسيناريست وليد خيري عضو المجلس القومي للمرأة والدكتورة نيرمين البحطيطي رئيس مؤسسة حياة للتنمية والدمج المجتمعي والمخرجة وصاحبة المبادرة نيفين شلبي.

"عين السمكة الثقافية السينمائية" مبادرة دشنتها المخرجة نيفين شلبي إيمانًا منها بدعم قضايا المرأة من خلال السينما والصورة وعلى رأس القائمة قضايا العنف بكل أشكاله من تحرش واغتصاب وزواج مبكر وختان، بالإضافة إلى العنف الأسري تجاه الفتيات أو الزوجات والاستيلاء على الإرث، كما تهتم المبادرة بقضايا التمييز العنصري ضد المرأة في العمل أو القوانين بشكل عام، كما تسعي المبادرة مستقبلا بنشر وتعليم صناعة أفلام وثائقية لدعم قضايا المرأة في كامل أنحاء الجمهورية من خلال ورش في التخصصات السينمائية المختلفة من إخراج وكتابة ومونتاج لتدريب الشباب في المحافظات وأيضًا عمل عروض لتلك الأفلام وحلقات نقاشية حول قضايا المرأة وطرح حلول كما من المقترح إقامة مهرجان سينمائي مستقبلي عن قضايا المرأة أيضًا.

هذا المقال "أولى فعاليات مبادرة عين السمكة الثقافية السينمائية لدعم قضايا المرأة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوسيلة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوسيلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق