9 أسرار تحقق استفادة المستهلك عند شراء اللحوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

9 أسرار تحقق استفادة المستهلك عند شراء اللحوم

روان إيهاب

لا تستطيع جميع السيدات معرفة الطريقة الصحيحة لشراء اللحوم، خاصة لو كان الجزار جشعا وغير متعاون، ويبيع لهن لحوما غير جيدة أو لا تناسب ما يردن طهيه.
واستعرض موقع «reader's digest» مجموعة من الأسرار حول شراء اللحوم والتي لن يخبرنا بها الجزارين أبدًا.
اللحوم المعروضة ليست للبيع
أغلب اللحوم المعلقة على أبواب المحل لا تكون للبيع فهي للعرض فقط، ويستخدم عدد من الجزارين الألوان لكي يضعوها عليها وبالتالي يبدو شكلها مغريا، على الواقع هي قد تكون معلقة في مكانها هذا لعدد من الأيام.
اللحوم الخالية من العظم
إذا كنت في نهاية الشهر ولا تمتلك المال الكافي يجب أن تكون اللحوم الخالية من العظم هي خيارك الأول، فهي ستجعلك تشتري كمية كبيرة، كما أنها متعددة الاستخدام، بينما اللحوم ذات العظم سيكون ميزانها أثقل، واستخداماتها محدودة.
القطع الأفضل
عندما تذهب لشراء اللحم من أحد المحال الكبرى يجب عليك الابتعاد عن اللحوم الموجودة في مقدمة الثلاجة، فهي في الغالب موضوعة في هذا المكان بغرض التخلص منها، ويجب عليك البحث عن اللحوم الموضوعة في النهاية لأنها تكون طازجة.
تاريخ الصلاحية
عند شراء اللحوم المجمدة أهم شيء هو الاطلاع على تاريخ الصلاحية، وبعض السيدات يفضلن تخزين اللحوم لفترة طويلة، لذلك يجب عليهم وضع تاريخ الصلاحية في الاعتبار، فهذا سيمنحهم إمكانية إبقاء اللحم لفترة طويلة داخل الثلاجة.
اللحم البقري الأفضل للبرجر
في حال تساءلتي عن سبب اختلاف طعم البرجر الخاص بالمطاعم عن الذي نحضره في المنزل فالسر هو أنهم دائما ما يختارون اللحم البقري لتلك المهمة، فعلى عكس الأنواع الأخرى يكون هو المناسب بدرجة كبيرة لصنع شطيرة برجر لذيذة.
الشكل ليس العامل الأهم
شكل قطعة اللحم ليس العامل الأساسي الذي يدفع لشرائها، بل يجب أن تعرفي الغرض من استخدامها أولا.
طريقة التخزين
يجب أن نخزن اللحوم في المبرد بطريقة سليمة لكي نحافظ عليها لفترة طويلة وألا تفسد بسرعة، ويمكننا فعل ذلك باستخدام عدد من الطرق منها لفها في الأكياس البلاستيكية.
كيف يمكنك توفير المال؟
عن طريق شراء قطعة كبيرة من اللحم وطلب الجزار أن يقوم بتقطيعها إلى شرائح وبالتالي ستحصلين على كمية كبيرة، ولن تهدري أيا منها بسبب عدم معرفتك بطريقة التقطيع الصحيحة.
لا تشتري اللحوم دون فحصها
من أكثر النصائح أهمية هي عدم شراء اللحوم المجمدة دون فحصها وإذا كانت ملفوفة بالبلاستيك يجب عليك فتحها أولا وفحصها قبل الشراء.

هذا المقال "9 أسرار تحقق استفادة المستهلك عند شراء اللحوم" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوسيلة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوسيلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق