ملياردير فرنسي يتبرع بـ100 مليون يورو لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
تعهد الملياردير الفرنسي فرانسوا-هنري بينو، بتقديم 100 مليون يورو لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام التي دمّرها جزئيًا حريق ضخم مساء الإثنين.

وقال بينو، رئيس مجلس إدارة مجموعة كيرينج التي تملك العديد من العلامات التجارية الفاخرة مثل "جوتشي" و"إيف سان لوران"، إنّ مبلغ المئة مليون يورو سيخصّص لتمويل ”جهود إعادة بناء نوتردام بالكامل“ وستدفعه شركة أرتيميس الاستثمارية التي تملكها عائلته.

وتعتبر الكاتدرائية أحد أشهر المعالم التاريخية للعاصمة الفرنسية، وهي مدرجة على قائمة التراث الثقافي العالمي لمنظمة اليونسكو، ويعود بناؤها إلى القرن الـ12.

وامتد الحريق، الذي اندلع إلى سطح الكاتدرائية التي تعود للعصور الوسطى، وسرعان ما التهم قمة البرج العملاق للكاتدرائية الذي انهار على أثر ذلك، ثم سقط السطح كله.

وغطت سحابة دخان كبرى سماء المدينة فيما تساقط الرماد على مساحة واسعة حول الكاتدرائية.

وكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عبر "تويتر"، أمس: "مثل كل أبناء وطننا، أنا حزين هذا المساء لرؤية (الكاتدرائية)، وهي جزء منا جميعا، تحترق".

وحاول رجال الإطفاء احتواء الحريق بخراطيم المياه وأخلوا المنطقة المحيطة بالكاتدرائية الواقعة على جزيرة إيل دو لا سيت في نهر السين في وسط العاصمة باريس، وقال شهود إنه جرى إخلاء الجزيرة كلها.

وقال وزير الدولة الفرنسي للداخلية لوران نونيز، في موقع الحريق، إنه لم يصب أي شخص جراءه، مضيفا "من السابق لأوانه تحديد أسباب الحريق".

هذا المقال "ملياردير فرنسي يتبرع بـ100 مليون يورو لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق