هذه استعدادات محافظة بورسعيد لاستقبال شم النسيم 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
كثفت الأجهزة التنفيذية بـ محافظة بورسعيد، من استعداداتها للاحتفال بـ شم النسيم 2019 وأعياد الربيع لهذا العام، وعلى رأس الاستعدادات إعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعدادات إلى القصوى خلال أيام الاحتفال يومي الأحد والاثنين 28 و29 أبريل.

استعدادات الطب الوقائي 

قامت مديرية الشئون الصحية برئاسة الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، بوضع خطة للاستعداد لشم النسيم واعياد الرابعة وذلك بإعلان حالة الطوارئ في المستشفيات وتوفير كافة الأدوية بها ومنع الإجازات لكافةالأطقم الطبية تحسبًا لاستقبال أية حالات.

كما يستعد مرفق الإسعاف لتأمين أماكن الاحتفالات والمتنزهات العامة والشواطئ والحدائق التي يوجد بها الآلاف من المواطنين للاحتفال بـ شم النسيم 2019.

وفي مجال الطب الوقائي 

حذرت الدكتورة مروة حلاوة مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية ببورسعيد، الأهالي والمواطنين بالمحافظة من الشراء من الباعة الجائلين لاسيما حول المدارس.

وأشارت مروة حلاوة، إلى أننا لابد أن نكون حذرين خلال فترة موسم الصيف، لأن الأمراض بتكون اسرع انتشار مثل الالتهاب الكبدي الوبائي والتيفود النزلات المعوية فلابد من توخي الحذر.

وأكدت مدير ادارة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية ببورسعيد، أنه لابد من الشراء من الأماكن المعروفة ولا شراء من باعة الجائلين لان المواد الغذائية تكون غير مطابقة للمعايير والمواصفات الصحية. 

وأوضحت مدير ادارة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية ببورسعيد، أن أهم النصائح لأهالي عدم الشراء من الباعة الجائلين لابد أن يكون من مصدر معروف حتى لو حصل مشكلة نقدر نوصله ونوقف العدوى بشكل أسرع وحل المشكلة.

وكشفت الدكتورة مروة حلاوة، عن استعدادات بالمديرية لاستقبال أعياد الربيع وموسم شم النسيم 2019، حيث تمإعلان حالة الطوارئ بجميع المستشفيات، استعدادا لاستقبال اي حالات طارئة خلال فترة تلك المواسم.

استعدادات مديرية التموين

أما مديرية التموين، فقد كثفت من حملاتها الرقابية على كافة محال بيع الفسيخ والأسماك المدخنة والمملحة لضبطأية مخالفات والتأكد من سلامتها لاسيما مع توافد الأهالي عليها لتناولها خلال أيام شم النسيم 2019.

كشف المهندس كامل أبو زهرة سكرتير عام بورسعيد، عن استعدادات المحافظة لـ شم النسيم 2019، بالتزامن مع قرب الاحتفال بأعياد الربيع.

وأكد سكرتير عام بورسعيد في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن» الاخبارية، وجود استعدادات مكثفة من محافظة بورسعيد من الآن لاحتفالات أعياد الربيع وشم النسيم 2019.

وأوضح أن الكثير من رواد المحافظات الأخرى يتوافدون على بورسعيد للاحتفال بـ شم النسيم فيها، نظرًا لطبيعتها الخاصة، من حيث إقامة المهرجانات المميزة على أنغام السمسمية وعمل الألمبي «دُمى مصنوعة من الأقمشة لأشهر الشخصيات خلال العام»- وغيرها من الاحتفالات المعروفة عن المحافظة.

كما أشار إلى أنه سيتم رفع درجة الاستعدادات القصوى خلال أيام الاحتفال بـ شم النسيم 2019، كما سيتم العمل على القضاء على الظاهرة السلبية التي كانت تتم كل عام من خلال حرق دُمى «الألمبي» في الشوارع والميادين، نظرًا لتوصيل خطوط الغاز الطبيعي لمعظم العقارات في الأحياء ببورسعيد.

ولفت المهندس كامل أبو زهرة، إلى أنه تم فتح أسوار جميع الحدائق أمام المواطنين والضيوف بالمجان، من خلال مبادرة أطلقها محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان تحت عنوان «حدائق بلا أسوار»، وتطوير معظم الحدائق بشكل جمالي وحضاري.

وأضاف أنه يتم تطوير القرى السياحية التابعة للجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة ببورسعيد، مشيرًا إلى أن شاطئ البحر أصبح مختلفًا عما سبق بعد ما شهده من تطوير عقب مبادرة محافظ بورسعيد، التي تم خلالها تأجير قطع أراضي بالشاطئ للشباب الذين تنافسوا على إظهاره بأحسن ما يكون.

توفير الخبز السلع الغذائية

أما عن توفير الخبز والسلع الغذائية المخصصة لـ شم النسيم 2019 من الأسماك بمختلف أنواعها لاسيما التي يتم تمليحها «الفسيخ»، قال المهندس كامل أبو زهرة أن المحافظة تنعم منذ تطبيق منظومة تحرير الخبز الجديدة توفر رغيف العيش في جميع المخابز بالأحياء، وبجودة عالية، مع زيادة الرقابة التموينية علي كافة المخابز ومنافذ بيع السلع الغذائية.

هذا المقال "هذه استعدادات محافظة بورسعيد لاستقبال شم النسيم 2019" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المواطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق