أطعمة تتناولها تسبب لك الموت المفاجئ.. أبرزها تأكلها شبه يومي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
يوجد أطعمة تتناولها تسبب لك الموت المفاجئ، تآكلها بشكل يومي ولا تأخذ في اعتبارك أنها خاطئة وضارة على الصحة بشكل خطير، ويجب أن تحذر منها.

أطعمة تتناولها تسبب لك الموت المفاجئ

تشمل مخاطر استهلاك تلك الأطعمة بانتظام السمنة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم وأمراض القلب والسكري ومرض الزهايمر وحتى السرطان.

وفيما يلي سوف نقدم لك أطعمة نتناولها تسبب لك الموت المفاجئ:

_ رقائق البطاطس «الشيبسي»
 
الأطعمة المطبوخة إلى درجة حرارة عالية، في حالة القلي، تحتوي على مادة مسرطنة تسمى الأكريلاميد، من المعروف أن الأكريلاميد يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والثدي والبروستات والمستقيم.

وتحتوي رقائق البطاطس على هذه المادة القاتلة بالإضافة إلى الملح والدهون أكثر مما تحتاجه في يوم واحد، ناهيك عن الألوان الصناعية والمواد الحافظة،وتعد البطاطس المحمرة بالفرن، المصنوعة من زيت الزيتون، والأعشاب، وقليل من الملح، بديلًا لذيذًا.

_ المشروبات الغازية

كثير من الناس يعتمدون على الصودا لزيادة الطاقة عندما يكونون ضعيفين، من المؤكد أن مزيج السكر والكافيين يمكن أن يفتح عينيك، ولكن فقط لفترة قصيرة قبل الانهيار المحتوم.

وتحتوي المشروبات الغازية أيضًا على الكثير من أصباغ الطعام والمواد الحافظة المعروفة أنها تؤثر على هرموناتك، لسوء الحظ، ليست صودا المشروبات الغازية أفضل لأنهم يعتمدون على مواد التحلية الكيميائية، والتي تكون سلامتها مشكوك فيها.

_ اللحوم الباردة

تعتبر اللحوم المشوية واللحوم المصنعة، خطرة بسبب طريقة حفظها،النيترات والصوديوم والمواد المضافة الكيميائية تساعدهم على الاستمرار لفترة أطول وتوفر لونًا ممتعًا، ولكنها ليست جيدة لجسمك.

وتشمل المخاطر مرض السرطان وأمراض القلب والسكري وحتى المشكلات السلوكية وصعوبات التعلم لدى الأطفال، من الأفضل الحد من كمية اللحوم في وجباتنا الغذائية بشكل عام، وشراء ما نأكله من الجزار المحلي بدلًا من السوبر ماركت.

اقرأ أيضًا: 3 أطعمة تقتل السرطان .. «حافظ على صحتك»

هذا المقال "أطعمة تتناولها تسبب لك الموت المفاجئ.. أبرزها تأكلها شبه يومي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المواطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق