لم يتحمل الحديث عن إيران وتركيا فانسحب.. لماذا غضب تميم من حديث أبو الغيط عن أولياء نعمته؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
عندما بدأ أمين الجامعة العربية أحمد أبو الغيط الحديث عن تركيا وإيران منتقدا تدخلاتهما في الشأن العربي بدون وجه حق، لم يتمالك أمير قطر الإنصات للحقيقة فانسحب من القمة العربية المقامة في تونس قبل إلقاء كلمته.

تميم المنبوذ عربيا عانى منذ قدومه إلى تونس من التجاهل التام لشخصه، وبينما يتبادل زعماء العرب التحية والأحاديث الجانبية فيما بينهم كأشقاء تجمعهم وحدة الأرض واللغة والمصالح المشتركة، جلس أمير قطر وحيدا ممتعضا لا يجد في نفسه الكفاءة الاجتماعية ولا القبول الجمعي للتواجد في تلك القاعة.

استمع الأمير الشارد إلى حديث الرئيس التونسي مستضيف القمة، ولم يطق أن يلقى على مسامعه الحديث التالي للسفير أحمد أبو الغيط أمين الجامعة العربية، عن أصدقائه من قوى الشر التي مدت أيديهم الخبيثة في عمق البلاد العربية وعاثت فيها فسادا، فقرر الانسحاب دون سابق تفكير أو تردد.

حديث أبو الغيط كان موجها بالنقد والرفض للتدخل التركي في شكل جيوب عربية بشئون المنطقة العربية، وتوجيه الشكر للسعودية لمواجهتها الميليشيات المسلحة التي تسببت في خراب دول عربية، فضلًا عن إدانة «أبوالغيط» لإيران وتركيا في تخريب وزرع الفتن في البلاد العربية.

تقارير تونسية قالت إن انصراف تميم جاء بسبب موقف أحمد أبوالغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، الذي طال الحقيقة فيما يخص التدخلات التركية والإيرانية في الشأن العربي.

وبينما اختار تميم أن يغادر القمة إلى مطار قرطاج ومنها إلى قطر قبل إلقاء كلمته بحسب ما أذاع راديو موزاييك التونسي، لكن مغردين عرب عبر وسائل التواصل الاجتماعي اختارو شعارا جديدا للقمة بعنوان «قمة الكبار لا تليق بالصغار».

وتنوعت تعليقات المتابعين عبر تويتر من خلال هاشتاجات توثق واقعة هروب تميم التي لم يجدوا مبررا لها سوى إحساس بالنقص وعدم الكفاءة، فقال مغردون "تميم يهرب من قمة تونس، الصغير يبقى صغير" ، "تميم شوي و يعملها على نفسه"، "‎‏‎ما يقدر يرفع عينه على عمه وتاج رأسه فهرب"، "نفس النضره للملك سلمان بس هالمره تميم ماقدر يتحمل"، "قمة ملوك و زعماء ولا مكان لـ الصعاليك أمثال تميم العنز أبو دويلة 4X4"، "‏قلل من شأنه أكثر وأكثر"، "عندما يلتقي الرجال يهرب الأصاغر"، "‎نظرة واحدة من ‎خادم الحرمين الشريفين ‎الملك سلمان في قمة تونس جعلت ‎تميم يهرب من قمة تونس".

ووصف مغردون هروب تميم قبل إلقاء كلمته بالمراهقة الدبلوماسية والغباء السياسي التي لا تليق بحاكم عربي، والخوف من مواجهة نظرائه من زعماء العرب الذين اتحدوا ضد خيانة قطر لقضايا الأمة العربية.

هذا المقال "لم يتحمل الحديث عن إيران وتركيا فانسحب.. لماذا غضب تميم من حديث أبو الغيط عن أولياء نعمته؟" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق