"أوقاف الإسكندرية": القدس "ترمومتر" لقياس قوة وضعف العالم الإسلامي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم، إن القدس من أعظم مقدسات الله في الأرض، أرض الأنبياء أولى القبلتين ثالث الحرمين وأحد المساجد الثلاثة، التي لا تشد الرحال إلا إليها طلبا لمزيدٍ من الثواب.

وأضاف "خشبة"، خلال احتفال إحياء يوم الأرض الفلسطيني بدار الأوبرا بمسرح سيد درويش، أن القدس ترمومتر يُقاس به قوة وضعف العالم الإسلامي، "فحين يكون بين أيدينا نكون أمة قوية متماسكة قادرة على قلب رجل واحد وحين تسقط الراية عن القدس معناه أننا في حالة ضعف وهوان".

وأشار الشيخ حسن عبدالبصير، مدير الدعوة بالمديرية، إلى "أن القدس يستنجد بنا لنصرته لنجدته، لنستعيد عزتنا، وإننا لنوجه رسالة للعالم، رحماكم بالقدس، رحماكم بالمهَّجرين، رحماكم بمن يسكنون في العراء، رحماكم بمن يسكنون المخيمات، يتشعب فلسطين، وحدوا كلمتكم، وحدوا رايتكم، أصحاب القضية لا يتفرقون لا يتحزبون لا يختلفون"، مؤكدا أن القدس العاصمة الأبدية لفلسطين تأكيدا لاشك فيه.

وأوضح أن المديرية نظمت عددا من الأمسيات الدينية تحت عنوان "اهتمام الإسلام بالإنسان، وحتى قبل مولده وتهيئة مناخ طيب لحياة"، وذلك من خلال هذا الملمح العظيم من قصة الإسراء.

هذا المقال ""أوقاف الإسكندرية": القدس "ترمومتر" لقياس قوة وضعف العالم الإسلامي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق