تفاصيل جريمة شنعاء نفذها «ثلاثة شياطين»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

العودة الى الرئيسية بلغ عن المحتوى
تفاصيل جريمة شنعاء نفذها «ثلاثة شياطين»

موضوع
 تفاصيل جريمة شنعاء نفذها «ثلاثة شياطين»
شهد حى الزاوية الحمراء والذى يعد أحد الأحياء الشعبية بالقاهرة، تفاصيل جريمة شنعاء نفذها «ثلاثة شياطين» أصدقاء هيأت لهم المخدرات ونفوسهم الضعيفة وقلة الوازع الديني، الطريق لتنفيذ خطتهم لتكوين تشكيل عصابى، تخصص نشاطه فى السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح، دون النظر للعقوبة القانونية فى الدنيا والعقوبة الإلهية فى الآخرة.
وتلاقى المتهمين مع بعضهم على فكرة الشر المطلق لكسب قوتهم من الطريق الحرام غير المشروع بأى وسيلة كانت، فواقعة تلو واقعة، استدرجهم التفكير الشيطاني للنظر للمال الحرام، وظنوا أن ارتكابهم لبعض الجرائم دون وقوعهم فى قبضة رجال الأمن، دليل عىلى أنهما لن تطالهم آيدى العدالة في يوما.
christian-dogma.com
عقب انتهاء تحقيقات النيابة مع المتهمين، سرد أمر الإحالة تفاصيل الواقعة حيث أن المتهمين هم كلا من «محمد.ح» 23 سنة سائق، عيد.ع 25 سنة، «حسين.أ» 25 سنة، اتفقوا فيما بينهم على تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه فى سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح، حيث قام الجناة بإرتكاب العديد من وقائع السرقة وإصابة المجنى عليهم الذى يقودهم قدرهم فى طريق هؤلاء المجرمين، بدافع الحصول على المال دون عناء، غير عابئين بالعقوبة القانونية، وغير مبالين بالأذى الذى يلحقونه بضحاياهم.
وتبين من تحقيقات النيابة قيام المتهمين، بتكوين هذا التشكيل العصابى، ووزعوا ورتبوا المهام والأدوار فيما بينهم أثناء ارتكاب جرائمهم الشيطانية، حيث تبين أن المتهم الأول كان يقوم فى كل مرة بإحراز سلاح نارى "فرد خرطوش"، يستخدمه فى ترويع وإجبار الضحايا على تنفيذ طلباتهم دون مقاومة والاستيلاء على متعلقاتهم الشخصية ثم تركهم ويفروا هاربين.
بينما اقتصر دور المتهم الثانى على استقطاب الضحايا بأى طريقة لأحد الأماكن الخالية من المارة بالمنطقة، ثم يقوم بتسليمهم إلى المتهم الأول الذى يقوم بإشهار السلاح النارى فى وجههم لترويعهم بقصد سرقتهم، المتهم الثالث كل دوره يتلخص فى مراقبة الطريق لإخبارهم فى حالة قدوم أى شخص أثناء قيامهم بعملية السرقة.
وخلال تحقيقات النيابة العامة، كشف المتهم الأول فى أقواله أن في الواقعة الأخيرة، قام المتهم الثانى بتتبع أحد الأشخاص الذى كان متوجها إلى منزله عقب عودته من عمله يحمل هاتفه المحمول من أبرز الماركات الحديثة يتحدث فيه، موضحا أنه علم من المتهم الثانى بتوجه المجنى عليه إلى أحد الشوارع الخالية من المارة، فتوجه إلى هناك وبمجرد أن رأى الضحية، قام بإيقافه شاهرا سلاحه النارى فى وجهه، بينما قام المتهم الثانى بخطف الهاتف المحمول من يده محاولا الهرب، لافتا إلى أن المجنى عليه حاول اللاحق بهم وتشبث بيد المتهم الثانى وحاول الاستغاثة بالأهالى، مضيفا أنه قام على الفور بإطلاق عيار نار عليه على الرأس أرداه قتيلا على الفور وفروا هاربين.
وكان ضباط مباحث قسم شرطة تلقوا بلاغ من الأهالى يفيد بالعثور على جثة شاب مقتول وملقاة بأحد شوارع المنطقة، وبالانتقال إلى مكان الواقعة، تبين أن المجنى عليه يدعى "يوسف.بـ"28 سنة يعمل لدى شركة توزيع هواتف محمولة، تم نقله الجثة إلى المستشفى لتوقيع الكشف الطبى عليها، وتشريح الجثة لمعرفة شبب الوفاة الحقيقى.
 
christian-dogma.com
وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات اللازمة من خلال التقنيات التكنولوجية الحديثة، وتفريغ الكاميرات الرقمية الخاصة بالمراقبة الموضوعة على المحال التجارية بالمنطقة، تم التوصل لشخصية الجناة، وبإعداد الأكمنة تم ضبطهم وبحوزة المتهم السلاح النارى المستخدم فى الواقعة، واستعادة الهاتف المحمول عقب بيعه لعميلهم "سيئ النية"، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة بالواقعة التى أحالت المتهمين عقب انتهاء التحقيق معهم إلى محكمة الجنايات، التى أصدرت حكمها على المتهم بإحالة أوراقه إلى فضيلة المفتى لإبداء الرأى الشرعى فيه، بينما أصدرت حكمها على المتهمين الثانى والثالث بالسجن المشدد 15 سنة، وعلى عمليهم سيئ النية بالسجن المشدد 10 سنوات.
 
نقلا عن صوت الامة


اهم الاخبار

شارك بتعليقك

فيسبوك ()

إرسل الموضوع لأصدقاءك

كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "تفاصيل جريمة شنعاء نفذها «ثلاثة شياطين»" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق