وزير الخارجية: "إلقاء قادة الدول الكلمة في قمة تونس أتى بأسبقية الطلب"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إن إلقاء قادة وزعماء الدول كلماتهم في القمم، مثل القمة العربية يأتي بترتيب مسبق، حيث إنه يتم إعطاء الكلمة وفقًا لأسبقية الطلب.

وأضاف شكري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، أن التحدث في القمة عن وجود قوات تركية في العراق، وكذلك تدخل إيران في شؤون الداخلية لبعض الدول العربية كان مطروح وتم التوافق على مناقشته.

وانتهت أعمال الدورة العادية الـ30 للقمة العربية، اليوم، في العاصمة التونسية، والتي تسلم رئاستها الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وتضمنت جدول أعمال القمة نحو 20 مشروعا وملفا، أبرزها الرد على الإعلان الأمريكي بشأن الجولان المحتل رغم غياب سوريا عن القمة، وكذا القضية الفلسطينية، والأوضاع في ليبيا واليمن، ودعم التنمية في السودان، والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية.

هذا المقال "وزير الخارجية: "إلقاء قادة الدول الكلمة في قمة تونس أتى بأسبقية الطلب"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق