الأوقاف تترجم خطب الجمعة بـ 5 لغات أبرزها الأفريقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الأوقاف تترجم خطب الجمعة بـ 5 لغات أبرزها الأفريقية

محمد عبدالخالق

قررت وزارة الأوقاف، نشر خطبة الجمعة أسبوعيا بعدة لغات لا تقل عن 5 لغات منها اللغات الإفريقية، بحيث يتم نشرها مكتوبة ومسموعة ومرئية بالصوت والصورة من خلال تسجيل عدد من أساتذة اللغات المتخصصين، في المركز الإعلامي بوزارة الأوقاف أسبوعيا، وذلك إضافة إلى نشرها مسموعة باللغة العربية، ومرئية بلغة الإشارة خدمة لذوي القدرات الخاصة.
وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن هذا القرار يأتي في ضوء الواجب الشرعي والدعوي تجاه الدين وبيان يسره وسماحته وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف، وفي ضوء إيماننا بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعا من خلال تواصل الحضارات لا تصادمها.
وأكد الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الدينى والمتحدث الرسمى باسم وزارة الأوقاف، أن خطاب الوزارة الوسطى سوف يصل العالم كله وبكافة اللغات، حيث أن الأوقاف تتطلع إلى دور عالمى فى نشر الفكر الوسطى.

هذا المقال "الأوقاف تترجم خطب الجمعة بـ 5 لغات أبرزها الأفريقية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوسيلة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوسيلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق