خليك ناصح: وإحمي نفسك من برد العظام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
مرض برد العظام يحدث بسبب تقلبات الجو وانخفاض درجة الحرارة في فصل الشتاء وتعتبر الآلام التي تحدث بسبب مرض برد العظام من أشدّ الآلام التي قد يتعرض لها الإنسان في حياته.


برد العظام
وفي بداية حديث د. ماجد مراد استشاري العظام والمفاصل عن مرض برد العظام يتساءل: هل أحسست في الشتاء بآلام العظام أو ما يسميه البعض برد العظام ؟ وهل أحسست بعدم قدرتك على تحمل الشتاء كما كنت في السابق وبدأت الإحساس بالبرد القارص مهما تدفئت ؟


إذا كنت تعاني من آلام العظام في الشتاء فأنت تعاني من الضعف العضلي حيث أن الضعف العضلي هو سبب برد العظام وهو الذي يتسبب في هذه الآلام غير المبررة في الشتاء.
وهنا يأتي السؤال ما علاقة البرد بالضعف العضلي ولماذا العضلة الضعيفة تجعل الجسم غير قادر على مقاومه البرد وكيف تحمي العضلة العظام والمفاصل بأسفلها من بروده الجو.


برودة الجو
ويشرح د. ماجد مراد استشاري العظام طبيعة هذا المرض قائلا: يجب أن نفهم انه عندما يكون العضل قوي فإن العضل يكون سميك فتكون العظام غير معرضة لبرودة الجو والدورة الدموية ساخنة ومستمرة لتدفئه العظام وتحمي العظام أسفل عضلاتك وعندما يكون العضلة ضعيف فانه يكون سمكها رفيع ولا يحميك ويدفئك والدورة الدموية بطيئة وغير قادرة على تسكين وتدفئة المفاصل والعظام ولذلك فان الأقوياء لا يعانون من مشاكل ضعف الدورة الدموية ولا يعانون من البرد حيث تحميهم سماكة العضلة وتدفئهم.


الدورة الدموية
ويضيف د. ماجد أن الدورة الدموية هي التي تحمل الدم الغني بالفيتامينات والكالسيوم للعظام وبروتينات الغضاريف والتي تحمي المفاصل من التآكل وتجعلها قادرة على الحركة الجيدة وقادرة على تحمل المجهود البدني والإجهاد المستمر.

هذا المقال "خليك ناصح: وإحمي نفسك من برد العظام" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المواطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق