5 معتقدات خاطئة لدي الأمهات عن الرضاعة الطبيعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
الرضاعة الطبيعية، هي أفضل طريقة لتغذية طفلك منذ ولادته وهي عامل نفسي يربط بين الأم وطفلها إضافة إلي أهميتها لما يحتويه لبن الأم على عناصر غذائية إلا أن هناك معتقدات خاطئة لدي الأمهات.

الرضاعة الطبيعية

يرصد الدكتور جورج محسن الزيات، استشاري طب الأطفال والرضاعة الطبيعية أهم المعتقدات الخاطئة عن الرضاعة الطبيعية:

الرضاعة الطبيعية مؤلمة: قد تشعرين بألم أثناء الرضاعة الطبيعية بسبب وضعية الرضاعة الخاطئة واستشيري طبيبك لتعلم الوضع الصحيح للرضاعة.

بكاء الطفل: الطفل يبكي إذا فهو بالضرورة لا يشعر بالشبع ليس بالضرورة! قد يبكي الطفل لمئات الأسباب غير الجوع منها التهاب الأذن، التهاب الفم، الحساسية، زيادة تدفق اللبن، ارتجاع المرئ شق الحلق وغيرها.

رضاعة الطفل: اتركي طفلك بدون رضاعة حني يتضور جوعًا وهو معتقد خاطئ تماما! يفضل إرضاع الطفل تمامًا قبل أن يشعر بالجوع حني لا تعرضيه وتعرضي نفسك لنوبة بكاء لا داعي لها.

تبديل الثدين أثناء الرضاعة، بدلي بين الثديين أثناء الرضعة الواحدة إذا فعلتي ذلك فتتسببين في خلل في توازن وجبة الطفل من لبن الأم الطبيعي. ينصح بإرضاع الطفل رضعة واحدة كاملة من ثدي واحد والرضعة التالية من الثدي الآخر وهكذا.

الرضاعة لا تكفي، ابني لا يرضع كثيرا ولا يأخذ كفايته من اللبن وهذا يختلف كل طفل عن الآخر. ويمكنك تحديد ما إذا كان طفلك يأخذ كفايته أم لا عن طريق مراقبة حفاضاته، اطمئني إلي أنه يأخذ كفايته إن كانت حفاضته تبتل من ٦-٨ مرات يوميًا ويتبرز من ٣-٤ مرات يوميًا.

و ينصح دكتور جورج الزيات استشاري طب الأطباء والرضاعة الطبيعية، إتباع الأتي لرضاعة طبيعية ناجحة.

قبل الرضاعة:

إن كان منزعجًا، قومي بتهدئته أولًا.
التقميط يساعد في استرخاء الطفل.
تأكدي من أنه يشعر بالدفء.
قومي بتهدئته واعرضي عليه إصبعك النظيف أولًا قبل أن تعرضي عليه الرضاعة من الثدي.
إن كان نائمًا، قومي بإرضاعه قبل أن يستيقظ تمامًا.

أثناء الرضاعة:

ابتعدي عن جميع المثيرات الخارجية.
تكلمي وغنّي له بصوت هادئ.
جربي أوضاع رضاعة مختلفة حني تصلي لأفضل وضع مريح بالنسبة له ولكي.
عرضي أكبر مساحة من جلده لتلامس جلدك، فذلك يشعره بالأمان والاسترخاء

اقرأ أيضًا: سيبك من الصناعي.. فوائد الرضاعة الطبيعية لطفلك

هذا المقال "5 معتقدات خاطئة لدي الأمهات عن الرضاعة الطبيعية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المواطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق