​مشاهد تبرز جدعنة المصريين في حادث قطار محطة مصر.. بطولات إنقاذ وتبرع بالدم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


أخبا ر-الحكاية
المصرييون دائمًا ملوك الجدعنة، فمهما كانت الاختلافات فيما بينهم، دائمًا ما يجتمعون معًا صفًا واحدًا في الأزمات والمصائب فيتمسكون بقلوبهم النقية التي يصعب على أي مندس أن يفرق فيما بينها.
وأكبر المواقف الشاهدة على معدن المصريين الأصيل وجدعنة أبناء شعبها، كانت حادث قطار محطة مصر برمسيس الذي تدمى له القلوب، فالحريق الذي نشب أسفر عن سقوط العشرات من الوفيات والمصابين.
ولكن كعادة الشعب المصري، كان أول المتقدمين لصفوف تقديم الدعم والمساندة لهؤلاء الضحايا وأسرهم والمصابين من بينهم بمختلف الطرق.
وفي سياق ذلك، نستعرض  أبرز مشاهد جدعنة المصريين في حادث قطار محطة مصر برمسيس، وذلك خلال السطور التالية.
عمال بالمحطة يخمد النيران بجراكن المياه
في الوقت الذي يحال الجميع فيه الهرب من ألسنة النيران التي التهمت أجساد المسافرين على رصيف 6 إثر حريق جرار بمحطة مصر للسكة الحديد الكائن بمنطقة رمسيس، تحرك البطل وليد مرضي، العامل بشركة قطارات النوم على الفور، حاملًا جراكن المياه المتواجدة ليحاول إخماد النيران المشتعلة في الناس وإنقاذهم بقدر المستطاع.
ولم يكن وليد هو البطل الوحيد في ذلك اليوم الأليم، فأصدقائه العاملين بالأكشاك محمد ذئب ومحمد عبدالرحمن، كانوا الأقرب لموقع الحريق والتصادم فشاركوا في عملية إنقاذ المواطنين على رصيف المحطة بقدر المستطاع دون الالتفات إلى خطورة ذلك على حياتهم.
تزاحم المواطنين للتبرع بالدم
وحرص جموع المواطنين على التزاحم أمام المستشفيات التي نقل إليها مصابوا الحادث الأليم للتبرع بالدم، كنوع من الدعم لمصابي حادث قطار محطة مصر الأليم، حيث شهدت مستشفى الهلال الأحمر على وجه الخصوص إقبالًا كبيرًا من قبل مئات المواطنين على بنك التبرع بالدم لمساعدة المصابين وأسرهم.
توفير حافلات مجانية للراغبين في التبرع بالدم
وفي مبادرة كريمة من إحدى شركات النقل الذكي، أعلنت عن توفيرها حافلات مجانية للراغبين في التبرع بالدم لضحايا حادث مصر الأليم، لتسهل وتسرع عملية نقلهم إلى بنك الدم المركزي في رمسيس.
مؤسسة أهل مصر تتكفل بعلاج المصابين
وأعلنت مؤسسة أهل مصر عن استعدادها للتكفل باستكمال علاج أي حالة من حالات مصابي حادث قطار محطة مصر من خلال توفير المستلزمات الطبية وإجراء العمليات الجراحية اللازمة لهم.
نادي القضاة يخصص سيارة إسعاف للتبرع بالدم
وأعلن المستشار رضا محمود السيد، المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة، عن توفير سيارة إسعاف أمام النادي للتبرع بالدم لمصابي الحادث في سبيل إنقاذهم.
تقديم الدعم النفسي لمصابي الحريق وأسر الضحايا
ولم تتوانى فرق الهلال الأحمر عن تقديم دورها الداعم لأسر الضحايا والمصابين بحادث قطار محطة مصر، فتوجهت الفرق إلى مستشفيات القبطي ودار الهلال والسكة الحديد ومعهد ناصر لتقديم الدعم النفسي للمصابين المنقولين إلى المستشفيات.

هذا الخبر منقول من : الحكاية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "​مشاهد تبرز جدعنة المصريين في حادث قطار محطة مصر.. بطولات إنقاذ وتبرع بالدم" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق