مجلس الشباب المصري يقيم ورشة عمل خاصة بإنترنت الأشياء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مجلس الشباب المصري يقيم ورشة عمل خاصة بإنترنت الأشياء


أقام مجلس الشباب المصري برئاسة محمد ممدوح، ورشة عمل خاصة بإنترنت الأشياء وتحديات الأمن القومي بحضور النائب السيد حجازي ناقشت الورشة عدة محاور وهي ماهية إنترنت الأشياء وأهميته وتحديات الأمن القومي وحماية إنترنت الأشياء ودور سلطات الدولة وأجهزتها في مواجهة التحديات (تشريعية-تنفيذية-قضائية).
أدار الورشة الدكتور رامي زهدي عضو المكتب التنفيذي لقطاع العلاقات الخارجية بالمجلس كما حاضرت بالورشة الدكتورة نورا إبراهيم دكتور القانون الدولي وعضو
المكتب التنفيذي لوحدة دعم السياسات التشريعية بحضور عدد من الشخصيات العامة مثل الدكتور أحمد عبدالمنصف مسئول بوحدة دعم السياسات التشريعية بالمجلس، والدكتور محمد جمال عضو لجنة الطواريء التنفيذية ببيت العيلة المصرية، وعدد من الطلاب المصريين والوافدين وعدد من باحثين الدكتوراة في مجالي الاقتصاد والقانون.
خرجت الورشة بعدة توصيات أهمها:
1- تعديل عقوبات جرائم الإنترنت
لعقوبات أقصى في حالة الإضرار بالأرواح أو الأمن القومي.
2- زيادة الرقابة على أنظمة الأمان والتحديثات في أجهزة الموبيل والحواسب.
3-تصميم برامج اجتماعية للقضاء على الفراغ لدى الشباب وتحويل طاقتهم على الإنترنت لطاقة إيجابية.
4-إحتواء أصحاب المهارات التقنية والتكنولوجية للاستفادة منهم في تقديم حماية إلكترونية للدولة والمجتمع
5- دعم آليات عدم نشر مايسبب تأثيرًا على الأمن القومي وإتاحة وقف النشر للدولة فيما لايمس الحريات الشخصية.
6- زيادة الوعي لدى الشباب بأخطار وتحديات إنترنت الأشياء وزيادة الإعتماد على التقنيات الحديثة المتطورة وشرح المصطلح للفئات المختلفة المستخدمة له.

هذا المقال "مجلس الشباب المصري يقيم ورشة عمل خاصة بإنترنت الأشياء" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مصرس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصرس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق