نجل كوامي نكروما: مصر استقبلت أسرتي بعد الانقلاب على والدي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال جمال نكروما، نجل الزعيم الغاني الراحل كوامي نكروما، إن مصر استقبلت أسرة نكروما بعد الانقلاب على والده في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، مضيفًا: "أعيش في مصر دائمًا، وقليلًا أذهب لغانا، وأبي كان وحيدًا، وليس له أقارب من الدرجة الأولى في غانا".

وأضاف "نكروما"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة "ten": "شعب غانا يتذكر والدي بمحبة كبيرة، وكان رمزًا للتحرر من الاستعمار، والعالم كله يحترم والدي لدوره في التحرير بلده، وشعبيته موجودة في إفريقيا أيضًا، وسيرة والدى تدرس بكتب التاريخ في غانا".

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين، توزيع جائزة "الزعيم نكروما للتميز العلمي"، خلال فعاليات اليوم الثاني للدورة العادية الـ32 للقمة الإفريقية المقامة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019، من الرئيس الرواندي، بول كاجامي، خلال فعاليات اليوم الأول للدورة العادية الـ32 للقمة الإفريقية المقامة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقال السيسي، خلال مراسم تسلمه رئاسة الاتحاد الإفريقي، إن "مصر ستعمل جاهدة على مواصلة الطريق الذي بدأناه معا للإصلاح المؤسسي والهيكلي والمالي للاتحاد، واستكمال ما تحقق من إنجازات، ترسيخًا لملكية الدول الأعضاء لمنظمتهم القارية، وسعيًا نحو تطوير أدوات وقدرات الاتحاد ومفوضيته لتلبية تطلعات وآمال الشعوب الإفريقية".

 

هذا المقال "نجل كوامي نكروما: مصر استقبلت أسرتي بعد الانقلاب على والدي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق