نجل كوامي نكروما: والدي كان صديقا شخصيا لـ"عبدالناصر"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال جمال نكروما، نجل الزعيم الغاني كوامي نكروما، إنه يشعر بالفخر الشديد، لأن الرئيس عبدالفتاح السيسي وزع جائزة "نكروما للتميز"، والتي تحمل اسم والده خلال فعاليات اليوم الثاني للدورة العادية الـ32 للقمة الإفريقية المقامة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأضاف "نكروما"، في حوار لبرنامج "رأي عام" مع عمرو عبدالحميد على قناة "TeN"، أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر كان صديقا شخصيًا لوالده، وكانا يريدان توحيد جنوب وشمال الصحراء الإفريقية، مشيرًا إلى أن دول جنوب الصحراء في إفريقيا كانت تقول إن إفريقيا لهم دون الدول المطلة على البحر المتوسط.

وتابع: "والدي كان حريصًا على وحدة إفريقيا، ويصر على أن كل سكان القارة أفارقة سواء في الشمال أو الجنوب، والدي كان مهتمًا بالتعليم في إفريقيا".

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، توزيع جائزة "الزعيم نكروما للتميز العلمي"، خلال فعاليات اليوم الثاني للدورة العادية الـ32 للقمة الإفريقية المقامة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019، من الرئيس الرواندي، بول كاجامي، خلال فعاليات اليوم الأول للدورة العادية الـ32 للقمة الإفريقية المقامة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقال السيسي، خلال مراسم تسلمه رئاسة الاتحاد الإفريقي، إن "مصر ستعمل جاهدة على مواصلة الطريق الذي بدأناه معا للإصلاح المؤسسي والهيكلي والمالي للاتحاد، واستكمال ما تحقق من إنجازات، ترسيخًا لملكية الدول الأعضاء لمنظمتهم القارية، وسعيًا نحو تطوير أدوات وقدرات الاتحاد ومفوضيته لتلبية تطلعات وآمال الشعوب الإفريقية".

 

هذا المقال "نجل كوامي نكروما: والدي كان صديقا شخصيا لـ"عبدالناصر"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق