تصاعد التوتر بين أمريكا والصين بسبب سفينتين حربيتين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تصاعد التوتر بين أمريكا والصين بسبب سفينتين حربيتين


أعربت وزارة الخارجية الصينية عن غضبها، اليوم الإثنين، بعد أن أبحرت سفينتان حربيتان أمريكيتان بالقرب من جزر متنازع عليها بالقرب من بحر الصين الجنوبي.
وقالت "هوا تشون يينج" المتحدثة باسم الوزارة في مؤتمر صحفي يومي إن السفن دخلت المياه دون إذن من الصين، بحسب ما ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية.
وتخوض بكين وواشنطن حربًا تجارية
ويحاول الجانبان التوصل إلى اتفاق قبل الموعد النهائي الذي تم تحديده في الأول من مارس حيث من المقرر أن تزيد التعريفات الجمركية على الواردات الصينية بقيمة 200 مليار دولار (155 مليار دولار) إلى 25 في المائة.
وأكدت تشون يينج، أن تصاعد التوتر
بين الولايات المتحدة والصين قد كلف كلا البلدين مليارات الدولارات والأسواق المالية العالمية المتهالكة.
قال مسؤول أمريكي رفض الكشف عن هويته، إن المدمرتين الصاروخيتين الموجهتين كانتا تجوبا مسافة 12 ميلًا بحريًا من الشعاب المرجانية في جزر سبراتلي المتنازع عليها.
وكانت هذه العملية هي أحدث محاولة لمواجهة ما تعتبره واشنطن جهود بكين للحد من حرية الملاحة في المياه الاستراتيجية ، حيث تعمل البحرية الصينية واليابانية وبعض دول جنوب شرق آسيا.

هذا المقال "تصاعد التوتر بين أمريكا والصين بسبب سفينتين حربيتين" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مصرس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصرس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق