لماذا دفن موليير Molière بعد 4 أيام من وفاته!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يحتفل جوجل بالفنان المسرحي الفرنسي موليير Molière ، الذي قدم العديد من المسرحيات الكوميديا، وهو من رواد الكوميديا في الفن المسرحي الأوروبي، ولكن قصة وفاته كانت مأساوية.

موليير Molière

و كانت قصة وفاة موليير Molière قاسية للغاية، حيث توفي وهو يبلغ من العمر 51 عاما في باريس، ولكن ما حدث كان غريب وخاصة أنه تم دفنه بعد أربعة أيام من وفاته.

اتهمت الكنيسة سانت "أُوستاش" موليير Molière بأنه كافر لذلك رفضت أن يدفن مثل المسيحيين، على الرغم من فن موليير الكبير ولكن هذا لا يشفع له، وذهبت زوجة موليير لبلويس ملك فرنسا حتى يتدخل في هذا الأمر كي يتدخل عند كبير الأساقفة.

واستطاعت زوجة موليير Molière أن تقنع الكنيسة بواسطة الملك أن يدفن ولكن شرطت أن يدفن موليير في الليل ومن غير طقوس ولا صلاة على الجثمان، وتم دفن موليير بعد أربعة أيام في المدافن المتخصصة للمنتحرين والأطفال الذين توفوا قبل ان يعتمدوا.

اقرأ أيضًا: جوجل يتزين بصور موليير Molière.. أستاذ الكوميديا في الفن المسرحي

هذا المقال "لماذا دفن موليير Molière بعد 4 أيام من وفاته!" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المواطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق