شركة إماراتية: اشترينا 3 أطنان ذهب من فنزويلا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكدت شركة "نور كابيتال"، التي تتخذ من أبو ظبي مقرا لها، أنها قامت فعلا بشراء ثلاثة أطنان من الذهب بتاريخ 21 كانون الأول/يناير من البنك المركزي الفنزويلي.

الشركة قالت الجمعة إنها ستمتنع عن إجراء تعاملات أخرى حتى استقرار الأوضاع في فنزويلا.

ونفت "نور كابيتال" انخراطها في أي معاملات غير شرعية أو ممنوعة.

وكان السناتور الجمهوري عن ولاية فلوريدا ماركو روبيو قد كشف الخميس عن تقارير حول خطة لتهريب شحنة ذهب من فنزويلا إلى الإمارات.

وقال روبيو إن مواطنا فرنسيا يعمل لدى شركة "نور كابيتال" الاستثمارية الإماراتية هو "في كاراكاس لترتيب سرقة المزيد من الذهب من فنزويلا".

وتصف الشركة الإماراتية نفسها كـ"واحدة من بيوت الاستثمار القليلة والمرخصة والمنظمة من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي".

​وأضاف روبيو مخاطبا السفارة الأميركية في الإمارات "أتمنى أن تنصحوهم بأنهم وأي خدمة نقل جوي ستقوم بذلك سيكونون عرضة لعقوبات وزارة الخزانة (الأميركية)".

وكانت تقارير صحافية عدة ومسؤولون فنزويليون أشاروا إلى أن نظام الرئيس الفنزويلي المطعون بشرعيته نيكولاس مادورو يحاول تهريب شحنات من المعدن النفيس خارج البلاد.

وقال مسؤول فنزويلي كبير، رفض الإفصاح عن هويته، في وقت سابق الخميس لوكالة "رويترز" إن كاراكاس ستبيع 15 طنا من حيازات بنكها المركزي من الذهب إلى الإمارات في الأيام القادمة مقابل سيولة نقدية باليورو، في محاولة من الدولة التي تعاني شحا في السيولة للحفاظ على قدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية.

وأضاف المسؤول الذي اطلع على الخطة أن البيع من احتياطيات الذهب لدعم العملة الفنزويلية بدأ في 26 يكانون الثاني/يناير بشحنة قدرها ثلاثة أطنان، ويأتي في أعقاب تصدير ذهب غير منقى بقيمة 900 مليون دولار العام الماضي إلى تركيا والإمارات.

وكان البنك المركزي البريطاني رفض الأسبوع الماضي طلبا من نظام الرئيس الفنزويلي المطعون بشرعيته نيكولاس مادورو لسحب وديعة من الذهب تقدر بـ 1.2 مليار دولار.

واعترفت الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أخرى في وقت سابق هذا الشهر بزعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو رئيسا مؤقتا للبلاد.

هذا المقال "شركة إماراتية: اشترينا 3 أطنان ذهب من فنزويلا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الحرة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الحرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق