محققة دولية تسعى للحصول على مزيد من المعلومات في تركيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت أنييس كالامار محققة الأمم المتحدة التي تقود تحقيقا في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تركيا الخميس، إنها لم تتلق بعد كل المعلومات التي تريدها لكنها ما زالت تأمل في إجراء تحقيق ناجح.

وقُتل خاشقجي، الذي كان يكتب بصحيفة واشنطن بوست ويقيم في الولايات المتحدة، في 2 أكتوبر في القنصلية السعودية في اسطنبول.

وأجرت كالامار محادثات في أنقرة واسطنبول مع وزراء ومسؤولين في المخابرات ورئيس مكتب الادعاء في اسطنبول. وتزور كالامار تركيا في مهمة مدتها أسبوع في إطار التحقيق.

وقالت للصحفيين في اسطنبول "عقدنا اجتماعات جيدة هنا.. لا زلنا نشعر ببعض خيبة الأمل من عدم قدرتنا على الحصول على كل المعلومات التي طلبناها فيما يتعلق بالتحقيق".

وأضافت "لكن ما زلنا نأمل في أن تتمكن السلطات من الوفاء بالتزاماتها وتسليمنا بعض المعلومات المتعلقة بتحقيق الشرطة" وأشارت إلى أنها تأمل في إجراء "تحقيق شامل وناجح".

وزارت كالامار الثلاثاء المنطقة التي تقع فيها القنصلية السعودية في اسطنبول لكنها لم تدخل وقالت إنها في انتظار الرد على طلب للدخول قدمته للحكومة السعودية.

وقالت إنها قد تنشر تقريرها بحلول أواخر مايو رغم أنه من الممكن أن يتغير هذا الموعد.

رويترز

هذا المقال "محققة دولية تسعى للحصول على مزيد من المعلومات في تركيا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (قناة المملكة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو قناة المملكة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق