إقامة مشروعات.. خبراء يوضحون دور مصر في مبادرة إفريقيا للطاقة المتجددة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الانتهاء من تصميم وإعداد المبادرة الإفريقية للطاقة الجديدة والمتجددة ونقلها إلى وزارة الكهرباء والطاقة لدخولها حيز التنفيذ، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية.

وأكدت فؤاد، استعداد وزارة البيئة لمواصلة تقديم الدعم الكامل للأشقاء الأفارقة في هذه المبادرة، باعتبار أن مصر عضو في مجلس إدارة المبادرة ممثلة عن شمال أفريقيا، على أن يجري عقد المزيد من الاجتماعات خلال الفترة المقبلة لدعم هذه المبادرة.

وقال الدكتور محمد السنوسي، خبير الطاقة المتجددة، إن مصر احرزت تقدما ملحوظا في مجال الطاقة وخاصة مجال الطاقة المتجددة، مضيفًا أن مصر بدأت تصدير طاقة الكهرباء إلى عدد من الدول.

وأضاف السنوسي لـ"الوطن"، أن مصر تقدما دعما للدول الأفريقية في عدد من المجالات ومجال الطاقة عامة والطاقة المتجددة خاصة وأحد من أهم هذه المجالات، مشيرًا إلى أن هذا الدعم الذي تقدمه مصر كونها الدولة الرائدة في القارة السمراء، وأن التعاون سيكون سواء في نقل الخبرات أو إقامة مشروعات للطاقة المتجددة في هذه الدول.

كما أوضح الدكتور أيمن عزيز، خبير الطاقة المتجددة، أن مصر شهدت طفرة كبيرة  في مجال الطاقة المتجددة، مؤكدا أن الاعتماد على الطاقة الشمسية والرياح التي أصبحت مصر رائدة بها يجلب الكثير من الخير، إضافة إلى أنها الحل السحري لجميع مشاكل الطاقة.

وأشار عزيز لـ"الوطن"، إلى أن مصر أصبحت على مقربة من تصدير الطاقة للدول الآخرى، موضحا أن عمليه التصدري لسيت فقط في نقل الطاقة فقط، بل اتسعت لتشمل تصدير الأمكانيات والخبرات المصرية في مجال الطاقة المتجددة للدول الآخرى.

وأوضح خبير الطاقة، أنه من المتوقع أن تكون المبادرة المصرية مع الدول الأفريقية في مجال الطاقة المتجددة في تبادل الخبرات والإمكانيات، وربما تصل إلى إقامة مشروعات للطاقة المتجددة في بعض الدول.

هذا المقال "إقامة مشروعات.. خبراء يوضحون دور مصر في مبادرة إفريقيا للطاقة المتجددة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق