الإمارات تتقدم بشكوى للاتحاد الأسيوي قد تطيح بقطر من نهائي كأس آسيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تقدمه بشكوى للاتحاد الآسيوي ضد قطر، قد تطيح بالمنتخب القطري من نهائي كأس آسيا.

وأوضح الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أن شكواه تعتمد على تزوير قطر فيما يخص مستندات تجنيس لاعبين على الأقل، هما بسام الراوي (من أصل عراقي) والمعز علي (من أصل سوداني)، بما يخالف المادة السابعة من قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والخاص بتجنيس اللاعبين، بحسب صحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

وبحسب تلك المادة فالتجنيس ممكن بعد إقامة اللاعب خمس سنوات على الأقل في البلد التي سيلعب لمنتخبها، بشرط أن تبدأ فترة مكوثه وهو في الـ18 من عمره، مما يعني عدم أحقيته بتمثيل الفريق إلا بعد بلوغه سن الـ23.

وأكدت الصحيفة أن قائمة قطر المشاركة في كأس آسيا بها عشرة لاعبين مجنسين لم يبلغوا بعد الـ23 من عمرهم، وهم بسام الراوي وطارق سلمان وأكرم عفيف وتميم محمد المهيزع وسالم الهاجري وعبدالرحمن محمد مصطفى والمعز علي ويوسف حسن ومحمد أحمد البكري وعاصم ماديبو.

وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد الدولي سيفتح تحقيقًا إذا ثبت تورط الاتحاد القطري لكرة القدم، زاعمة أن قطر منحت الجنسية لوالدة المعز علي ووالدة بسام الراوي على اعتبار أنهما مولودان في الدوحة وذلك بشهادتين مزورتين من وزارة الداخلية، وأن مصدرًا قانونيًا في الاتحاد الآسيوي قال إن المستندات الرسمية تكشف تلاعب قطر في أوراق التجنيس.

هذا المقال "الإمارات تتقدم بشكوى للاتحاد الأسيوي قد تطيح بقطر من نهائي كأس آسيا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق