دراسة: السجائر الإلكترونية تحتوى على مواد مسرطنة وسامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
تنتشر الآن بين الشباب السيجارة الإلكترونية، ونجحت فى جذب عدد كبير من الشباب، إعتقادأ منهم أنها أقل ضررً من السيجارة العادية المعروفة، ونجح مصنعوها فى تصنيع السيجارة بنكهات مختلفة، مثل القرفة والشيكولاتة والكرز.


ووفقًا لموقع "drugabuse"، وجد الباحثون أن طعم " شوكولاتة"، والقرفة، ليست سوى عدد قليل من الأطعمة لإثبات أن السجائر الإلكترونية غير ضارة ولذيذة.


ومع ذلك، فإن دراسة جديدة أجرتها جامعة نورث كارولينا تحذر من أن هذه النكهات يمكن أن تجعل السجائر الإلكترونية سامة فى الواقع، وتحتوى على النيكل والكروم

وأكدت الدراسة أن السجائر الإلكترونية تحتوى العديد من السوائل على مواد كيميائية خطرة مختلفة للحصول على مذاقها، بما فى ذلك الجليسرين النباتى وجليكول البروبيلين اللذين يدمران الخلايا البشرية.

ووجد الفريق أن بعض النكهات أكثر سمية من غيرها، وتأتى هذه النتائج بعد يوم واحد من رفع سبع وكالات صحية رائدة دعوى قضائية ضد إدارة الأغذية والعقاقير لتأخير مراجعة السجائر الإلكترونية، محذرة من وجود الكثير من الأدلة بأن الأجهزة غير المنظمة حتى الآن يمكن أن تدمر صحة المستخدمين.

هذا المقال "دراسة: السجائر الإلكترونية تحتوى على مواد مسرطنة وسامة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المواطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق