استشهاد امرأة وإصابة 14 في الجمعة الـ41 بمسيرات العودة في غزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، أن امرأة استشهدت برصاص الجيش الإسرائيلي فيما أصيب 14 آخرون، خلال احتجاجات جديدة ضمن «مسيرات العودة».

وأوضح الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، في بيان، أن المرأة قتلت من جراء إصابتها في الرأس، كما أصيب 14 آخرون برصاص الجيش من بينهم صحافي ومسعف«.

وذلك بعدما بدأ المئات من الفلسطينيين في قطاع غزة في التوافد على نقاط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلى على الحدود الشرقية للقطاع، للمشاركة في جمعة جديدة من مسيرات العودة وكسر الحصار بعنوان «صمودنا سيكسر الحصار».

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار- في بيان- إلى المشاركة الجماهيرية الواسعة في مسيرات العودة وقالت انها رسالة إصرار على كسر الحصار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطينى واستمرار معركة المواجهة مع الاحتلال وإسناد الأسرى.

بدورها، أشارت وسائل اعلام عبرية إلى أن جيش الاحتلال يستعد ليوم آخر من المظاهرات على الحدود، حيث نشر القناصة على الحدود.

وهذه الجمعة هي رقم 41 منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس الماضى والتى استشهد فيها أكثر من 220 فلسطينيا وأصيب 24 ألفا آخرين بجروح وحالات اختناق بحسب إحصائيات فلسطينية، وتهدف تلك المسيرات السلمية إلى رفع الحصار الإسرائيلى المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007

هذا المقال "استشهاد امرأة وإصابة 14 في الجمعة الـ41 بمسيرات العودة في غزة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المصرى اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المصرى اليوم.

الكاتب

زينب شبيب

أخبار ذات صلة

0 تعليق