بالصور| "مرقسية الإسكندرية" تحتفل برأس السنة بالتسبحة والقداس الإلهي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

احتفلت الكنيسة المرقسية الأرثوذكسية بالإسكندرية، مساء أمس الاثنين، برأس السنة الميلادية الجديدة، وذلك من خلال إقامة الصلوات والتسبحة ومن ثم القداس الإلهي.

وشهدت الكنيسة إقبال المئات لختام عام وبدء آخر بحياة روحانية، حيث راعت الصلوات تقديم الشكر للمسيح على انتهاء العام بشكل أمثل وطلب المعونة بالعام الجديد.

فيما قامت الطفلة كيرمينالس رجائي، 13 عاما، بارتداء ملابس بابا نويل وأطلقت على نفسها مصطلح "ماما نويل" ووزعت الحلوى على الحضور والتمني لهم بعام جديد سعيد ومليء بالبركات.

من جانبه، أكد القس إبرام أميل، وكيل البطريركية بالإسكندرية، أن الكنيسة اعتادت على صلوات رأس السنة الميلادية حيث إنها صلوات مقدسة تعطى النفس راحة وسلام وتهدف بأن يضع الإنسان المسيحي الله فى حياته فى كل وقت، فالمسيح نهاية العام وبه أيضاً البداية.

وأضاف "أميل" لـ"الوطن"، أن الصلوات شهدت التسبحة الكهيكية وصلوات وطلبات رأس السنة ومن ثم القداس الإلهي الذي يبدأ بمنتصف الليل حتى الثانية صباحاً بهدف الاشتراك في الأسرار المقدسة فى الساعات الأولى من العام، مشيراً إلى تواجد الآباء الكهنة لأخذ الاعترافات من قبل المصلين قبل بدء القداس وذلك لبدء عام جديد بصفحة جديدة وبتوبة خالصة.

هذا المقال "بالصور| "مرقسية الإسكندرية" تحتفل برأس السنة بالتسبحة والقداس الإلهي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق