"بيبوسوا بعض؟!".. تعرف على سبب إطفاء الأنوار بالكنائس ليلة رأس السنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رد بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشكل ساخر على بعض الخرافات التي تُطلق على الأقباط حين يقومون بفصل الأنوار داخل الكنائس خلال آخر دقائق السنة باحتفالات الميلاد.

ونشر الرواد صورة من داخل إحدى الكنائس وهي مطفأة الأنوار، وقد قام المصلون بإشعال الشموع لكي تكون الصلاة أكثر خشوعًا، موضحين بأن الكنيسة تطفئ الأنوار بنهاية العام وتقوم بإنارتها مع دقات أول لحظات العام الجديد، كي ترمز لطلباتهم أن يتشلهم الله من ظلمات العام المنقضي إلى نور مجده بالعام الجديد.

وتحتفل كنائس مصر والعالم الليلة بختام عام 2018 وبدء عام جديد، حيث تقام الصلوات داخل الكنائس المصرية مصحوبة بالتراتيل والألحان الكنسية سواء بالقبطية كما في الكنيسة الأرثوذكسية، أو باللغة العربية لاستقبال عام جديد من ميلاد السيد المسيح. 

وتحتفل الكناس وسط إجراءات أمنية مشددة من قوات الشرطة والجيش لتأمين الكنائس في احتفالات أعياد الميلاد بكنائس القاهرة وكافة الكنائس بمدن الجمهورية، كما انتشر خارج الكنائس وفي الميادين والشوارع الرئيسية بائعو هدايا الميلاد والزينة والألعاب الخاصة بالكريسماس مثل شجر الميلاد وأقنعة بابا نويل والبالونات الملونة، حيث يتشارك كافة المصريين في الاحتفال باستقبال عام جديد ووداع عام مضى.

هذا المقال ""بيبوسوا بعض؟!".. تعرف على سبب إطفاء الأنوار بالكنائس ليلة رأس السنة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (البوابة نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو البوابة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق