شيماء نعيم: 70% من سيدات العالم يتعرضن للعنف ومصر تتحمل خسائر بالمليارات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

قالت شيماء نعيم المديرة العامة للإدارة العامة لسياسات التخطيط بالمجلس القومي للمرأة، أن نسبة 70% من سيدات العالم يتعرضن للعنف الذى يتضمن أشكال مختلفة ليس الضرب أوالإهانة أوالتعدي فقط ولكنه أيضًا الحرمان من التعليم، أوالخدمات الصحية، أوالخدمات الاساسية لحياة كريمة.

 سيدات العالم يتعرضن للعنف 

وذلك خلال لقاءً لتوعية العاملين بوزارة المالية بجهود المجلس لمناهضة العنف ضد المرأة، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وذلك في إطار تنفيذ انشطة حملة الـ16 يوم من الانشطة لمناهضة العنف ضد المرأة.

كما استعرضت شيماء نعيم نتائج التكلفة الاقتصادية لتقدير العنف القائم على النوع الاجتماعي والتي أعدها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء في عام 2015، لتعكس التكلفة التي تتحملها المرأة أوالدولة إزاء التصدي لظاهرة العنف .

ومن أهم هذه النتائج أن الدولة تتحمل مايقرب من 6 مليار تكلفة اجمالية لمناهضة العنف بكافة أشكاله، وتفتقد الدولة 500 ألف يوم عمل بسبب المتزوجات الناجيات من العنف، و200 ألف يوم عمل تفتقده من عمل الزوج بسبب العنف الاسري، و2 مليون يعانين نفسيا من العنف و300 ألف طفل يعانوا من الكوابيس بسبب عنف الزوج ومليون امرأة يتركن المنزل بسبب العنف الاسري و200 ألف سيدة يتعرضن لمضاعفات حمل بسبب العنف على يد الزوج وقيمة 585 مليون جنيه تكلفة السكن البديل.

وأضافت :" فكل هذه الإحصاءات عبرت عن مانتحمله جميعا نتيجة العنف وهو سبب ثقافة أوعدم وعي أوعدم فهم للنصوص الدينية والقانونية فى كيفية تعامل الطرف الاخر بالاحترام و المودة والرحمة وبناء أسرة سليمة قائمة علي الحقوق والواجبات وفق الأديان السماوية ".

هذا المقال "شيماء نعيم: 70% من سيدات العالم يتعرضن للعنف ومصر تتحمل خسائر بالمليارات" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المواطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق