إطلاق منصة "نحن" لمشاركة الشباب في العمل التطوعي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

أطلقت مؤسسة ولي العهد، ونوى إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وبالشراكة مع وزارة الشباب ومؤسسة إنجاز، اليوم، منصة "نحنُ" الوطنية التي تهدف لمشاركة وتطوع الشباب.

وتعمل منصة نحنُ nahno.org التي تدار من قبل "نوى" على ربط الشباب الباحثين عن فرص للتطوع والمشاركة، الشركات والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص في الأردن.

وتوفر المنصة التي تم إطلاقها بالتزامن مع اليوم الدولي للمتطوعين ، للشركات والمؤسسات والمنظمات المهتمة، إمكانية التسجيل والإعلان عن فرص التطوع وفرص المشاركة الشبابية المتاحة لديها، وذلك بهدف التواصل مع الشباب المهتمين بتلك الفرص . كما تتيح المجال للشباب للتعرف على الفرص المتوفرة والتقديم لها.

من جهتها قالت تمام منكو، المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد: "تركّز رؤية ورساله مؤسسة ولي العهد على بناء قادة من الشباب واليافعين. ويعتبر العمل التطوعي عنصرًا أساسيًا في جميع مبادراتنا، ونطمح أن تصبح منصة نحنُ الوطنية منبراً رئيسياً لتنسيق الجهود المبذولة، بهدف ترسيخ قيم التطوع في الأردن تحت مظلة أكبر من الشراكات الاستراتيجية". وأضافت منكو: "تهدف منصة نوى إلى دعم المتطوعين ونشر ثقافة المشاركة المدنية لإبراز الأثر الإيجابي الفعال لشبابنا".

بدوره قال أحمد الزعبي، الرئيس التنفيذي لنوى: "إن إطلاق منصة نحنُ اليوم هو الخطوة الأولى في تحويل مذكرة التفاهم الموقعة بين مؤسسة ولي العهد ونوى واليونيسف إلى واقع، وبالتالي تنفيذ رؤية صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني لتمكين وتعزيز الشباب في الأردن". وأضاف: "أننا متحمسون للغاية لشراكتنا مع اليونيسف والعديد من الشركاء الاستراتيجيين في المملكة لتعزيز ثقافة العطاء من خلال العمل التطوعي".

بالإضافة إلى الخبرة والمهارات العملية التي سيكتسبها المتطوعون، يمكن لشركاء نحنُ أن يقدموا للمتطوعين حوافز متنوعة تتناسب مع اهتمامات الشباب ومتطلبات تطوير خبراتهم. تعتمد الحوافز المقدمة على الشريك نفسه وأداء المتطوع. وقد تتراوح ما بين منح المتطوعين شهادات خبره أو اعتماد للتوظيف وخصومات وقد تكون في منحهم فرص للتوظيف أو دورات إلكترونية أو ارشاد، أو تدريب فني.

وقال ممثل منظمة اليونيسف في الأردن روبرت جنكينز: "بفضل الشراكة مع مؤسسة ولي العهد و نوى، نطلق اليوم منصة نحنُ التي تقدم للشباب في المملكة فرص التطوع والمشاركة و التي ستساعد على تعزيز مهاراتهم وخبراتهم في المشاركة بشكل هادف في بناء مجتمعاتهم" وأضاف: "لا يسعني إلا أن أتوجه بالشكر لوزارة الشباب الأردنية على قيادة الحركة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب، وجميع الشركاء والمانحين لإلتزامهم نحو تطوير وتمكين الشباب في الأردن ".

بتمويل من حكومة اليابان وهولندا والولايات المتحدة، "نحنُ" هي منصة وطنية للتطوع ومشاركة الشباب تديرها نوى، وتمثل جزءاً هاماً من عمل وزارة الشباب الأردنية لدعم تطوع ومشاركة الشباب بدعم من منظمة اليونيسف. وتسترشد الحركة الوطنية لتطوع واشراك الشباب بالإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، ورؤية الأردن للعام 2025 وأهداف التنمية المستدامة، بخلق جيل من الشباب الملتزمين والممكّنين في الأردن من خلال الوصول المنصف إلى فرص التعلم واكتساب المهارات الوظيفية والفنية والتمكين الشخصي والمواطنة من خلال المشاركة الفاعلة في القطاعين الاجتماعي والخاص.

المملكة

هذا المقال "إطلاق منصة "نحن" لمشاركة الشباب في العمل التطوعي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (قناة المملكة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو قناة المملكة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق