البرلمان: اتهامات لمعروف بتوظيف مركز الإعلامية لفائدة حركة النهضة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

وأكد النائب عماد أولاد جبريل (النداء)، في هذا السياق، أن المركز مخترق من أحزاب سياسية ومن دول أخرى.

فيما شدد النائب نزار عمامي (الجبهة) على أنه هناك تسميات وترقيات مشبوهة تتعلق بالمركز الوطني للإعلامية، مؤكدا، بدوره، الهيمنة الحزبية على هذا المركز داعيا الوزير إلى مسألة توضيح هذا الأمر.

كما أثار عدد من النواب مسألة التنصت وانزل النائب عماد أولاد جبريل ذلك في خانة "الهرسلة التي تمارس خاصة على السياسيين" واشار النائب عدنان الحاجي (الولاء للوطن) إلى أن "كل المعطيات الشخصية والإدارية يقع التلاعب بها وتوظيفها لفائدة طرف سياسي معين" ودعا الوزير إلى تحييد المركز عن التجاذبات السياسية، مقترحا وضع المركز تحت إشراف رئاسة الحكومة.

واتهم هيكل بلقاسم (الجبهة) وزير تكنولوجيات الاتصال انه اليوم يعد "عائقا اخلاقيا وعائقا سياسيا امام الانتخابات المرتقبة نهاية سنة 2019" معتبرا وزارته وزارة سيادة.

فيما نزهت النائبة جميلة دبش كسيكسي (النهضة) إطارات الوزارة من التهم الموجهة إليها، لا سيما، فيما يخص مسألة التنصت وتسريب البيانات، نافية وجود اثباتات لهذه التهم.

ومثلت مسألة غياب تغطية شبكة الأنترنات والاتصالات في العديد من المناطق الداخلية من المشاغل، التي تمحورت حولها تدخلات النواب مؤكدين أن هذا النقص من شأنه أن يعطل الطموحات الرقمية في تونس.
في هذا الإطار أشار النائب عدنان الحاجي الى مسالة غلاء الأنترنات في تونس متهما اتصالات تونس بسرقة حرفائها ودعا الوزير الى ضرورة التخلي عن هذه السلوكيات، التي وصفها بالمتخلفة والإجرامية.

وتساءل النائب الهادي صولة (نهضة) عن مدى تقدم مشروع رقمنة الادارة، الذي من شانه ان يزيد في نسبة النمو ما بين 1 و2 بالمائة. واعتبر النائب احمد الصديق انه ما لم يتم التقدم في عملية رقمنة الادارة لا يمكن دحض الفساد.

هذا المقال "البرلمان: اتهامات لمعروف بتوظيف مركز الإعلامية لفائدة حركة النهضة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (nessma.tv) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو nessma.tv.

أخبار ذات صلة

0 تعليق