موعد المولد النبوي الشريف 2018/1440

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

وعد المولد النبوي الشريف من المواعيد الغالية على قلوب جميع المسلمين في الوطن العربي والعالم، حيث تعد الكثير منها احتفالات عديدة تختلف من دولة لأخرى على حسب  ما اعتادت الدول، وتأتي مصر ضمن الدول التي تستعد للاحتفال بالمولد منذ فترة كبيرة.

موعد المولد النبوي

استعدت الدولة بالتحضيرات المختلفة وإقامة ليلة محمدية، يقدم فيها الكثير من الأجواء الدينية وسيرة المولد النبوي الشريف التي فيها الكثير من السمات التي تشير إلى زرع القيم الطيبة والسنن النبوية الكريمة التي أصبح الجميع بحاجة إليها.

لذا تعد من المناسبات الدينية الهامة التي تحرص عليها الدول العربية على إقامتها كل عام، وفقا لما اعتادت عليها الجهات الدينية والإسلامية عام تحتفل بيه الأمة العربية وتزين بعض الشوارع ب الحلوى التي يتم تبادلها بين الأقارب والأصدقاء.

ومع كافة هذه الاحتفالات فإن الدولة المصرية تتخذ عدد من الإجراءات الاستعدادات الهامة،ومنها إقامة العديد من الاحتفالات الدينية وتناول الكثير من الصفات الحميدة التي كان يتسم بها الرسول عليه الصلاة والسلام كما يقدم الكثير من العادات التي يقوم بها المسلمين في الوطن العربي، ويبقى الصيام من أكثر العادات التي يقوم بها المسلمين قبل قدوم المولد النبوي الشريف.

ويحل هذا العام موعد المولد النبوي الشريف في 12 ربيع الأول الموافق 20 من نوفمبر 2018، وتتخذ قطاعات الدولة الرسمية هذا اليوم إجازة عن العمل للاحتفال بالمولد النبوي الشريف طبقا لما يعلن عنه مجلس الوزراء قرار رسمي.

وحتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد إجازة المولد النبوي في مصر للقطاعات الحكومية، ومن المتوقع أن يكون ذلك خلال الفترة القليلة القادمة نظرا لقدوم اليوم في يوم جمعة وهو إجازة رسمية بطبيعة الحال لذا سيتم الإعلان عن يوم آخر بديل خلال الأيام القليلة القادمة طبقا لما تناولته

أخبار ذات صلة

0 تعليق