الاحتلال يعتدي على متظاهري غزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أصيب 10 فلسطينيين، بينهم أربعة بالرصاص ، جراء قمع قوات الاحتلال المتظاهرين المشاركين في المسير البحري ال15على شاطئ بحر بيت لاهيا شمال غزة، في حين طالب وزير الحرب «الإسرائيلي» أفيجدور ليبرمان (الكابينيت) بضرب «حماس» في غزة. واستولت «إسرائيل» على 155 دونماً في رام الله، كما أخطرت بهدم مدرسة و3 مساكن في مسافر يطا بالخليل.
وانطلقت سفن كسر الحصار من ميناء غزة باتجاه شاطئ بحر «زيكيم» شمالاً، حيث أطلقت قوات الاحتلال النار على القوارب المشاركة في المسير البحري، الموازي لمسيرات العودة وكسر الحصار كل جمعة. كما أطلقت قنابل الغاز تجاه المشاركين في الحراك البحري شمال غزة.
وأكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار استمرار مسيرات العودة، وتمسكها بها كأداة كفاحية على طريق تحقيق أهدافها وتحقيق كامل الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.
وقالت القناة العاشرة «الإسرائيلية» إن جلسة المجلس الوزاري المصغر «الكابينيت»، التي اجتمعت الأحد، شهدت تبادل اتهامات بين أفيجدور ليبرمان، وعدد من الوزراء . ووفق القناة التي قالت إن مصادرها من 3 وزراء شاركوا في الجلسة، فإن ليبرمان صرّح بأنه «يجب توجيه ضربة قوية لحماس» فيما انتقد الوزراء أقواله لكون تصريحاته «لا تتضمن خطة واضحة».
وأكد مجلس قروي اللِّبن الغربي في رام الله أن قوات الاحتلال سلّمت إخطاراً بمصادرة 155 دونماً من أراضي القرية. وأوضح أن 141 دونماً من هذه الأراضي المصادرة تقع في منطقة خلفة العصفورة، و12 دونماً في المسوادية و3 دونمات في خلة الشامية.
وأخطرت سلطات الاحتلال، بهدم مدرسة «خلة الضبع» وثلاثة مساكن في مسافر يطا جنوب الخليل.
وفتح جنود الاحتلال، النار على شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن عند مفرق «إلياس» شرق مدينة الخليل. وأصيبت طفلة رضيعة تبلغ من العمر 4 شهور، بجروح طفيفة، في اعتداء للمستوطنين على طريق «يتسهار» نابلس.

هذا المقال "الاحتلال يعتدي على متظاهري غزة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق